صرح اعلامي تشيده العتبة الحسينية في محافظة النجف الاشرف

اخبار وتقارير

2015-11-01

3782 زيارة

تواصل شركة خيرات السبطين التابعة للعتبة الحسينية المقدسة أعمالها في مشروع مكتب قناة كربلاء الفضائية في النجف الاشرف الذي يعد من المشاريع الثقافية والنوعية المتطورة التي دأبت العتبة المطهرة على تنفيذها.

وقال المهندس (احمد طوبال) مدير المشاريع في شركة خيرات السبطين: " ان المشروع تم تنفيذه في مركز المدينة بالقرب من مبنى مجلس محافظة النجف الاشرف وبواقع (4) طوابق اقيم على ارض مساحتها (1050 م2) وبمساحة بناء اجمالية تبلغ  (3500 م2)، مبينا ان طوابق المبنى تختلف في التصميم عن بعضها، فيحتوي المبنى على أجهزة ومعدات حديثة أعدت لهذا الغرض، فضلا عن تزويده بالمصاعد  الكهربائية ومنظومات الحريق والكهرباء والانترنت والاتصالات وشاشات العرض الكبيرة ومنظومة التبريد المركزي.

وأضاف ان الطابقان الأول والثاني يضمان استعلامات وبهو وورشة عمل الى جانب غرف الامن واسواق وكراج بمساحة ( 450 م2)، ويحوي ايضا على مكتب المدير والإداريين وقاعة اجتماعات وسويتات عدد (2) واستوديو بمساحة (300 م2) ومكتب السيطرة والمهندسين والمصورين والمونتاج والأرشيف والمحررين وبهو الانتظار، في حين ضم الطابق الثالث قاعة إرسال ( 260 م2) وكافتريا.

وتابع ان الكوادر الهندسية اعتمدت أفضل طرق البناء الحديثة من مواد بناء ذات مواصفات عالية خاضعة للمواصفات المختبرية الناجحة، منوها ان نسبة الإنجاز المخطط لها (66%) الا ان المتحقق منها بنسبة (34%) بسبب التوقفات نتيجة الوضع المالي الذي يمر به البلد.

واختتم طوبال حديثه " إن مشاريع العتبة الحسينية المقدسة تعتمد على التخطيط الحديث والمواصفات المتطورة فضلا عن اعتمادها على دراسة الجدوى وبشكل حقيقي، ولا ننسى فضل اصحاب القرار في الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة بما منحوه لنا من حرية في الحركة وانسيابية في الإجراءات وابتعاد عن الروتين.

أحمد القاضي

تحرير: ولاء الصفار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

قد يعجبك ايضاً