العتبة الحسينية المقدسة تفتتح صرحا علميا وثقافيا كبيرا في محافظة واسط

اخبار وتقارير

2015-10-31

3537 زيارة

افتتحت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة مشروع مدرسة ومكتبة الامام الحسين عليه السلام في قضاء الصويرة بمحافظة واسط .

مشروع مدرسة ومكتبة الأمام الحسين عليه السلام في الصويرة يتكون من اربعة طوابق تشتمل قاعات دراسية كبيرة للنساء وأخرى للرجال ومرافق منشآت اخرى جميعها مخصصة للدروس الحوزوية والعلمية .

تفاصيل اكثر ، خصنا بها مدير المدرسة الشيخ محمد الكلابي قائلا : " برعاية الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة ، تم افتتاح  مشروع مدرسة ومكتبة الامام الحسين عليه السلام بقضاء الصويرة في محافظة واسط وذلك بعد ملاحظة افتقار هذا القضاء لهكذا مشاريع علمية ودينية ، فضلا عن افتقاره للأكاديمية منها ( التربوية ) خصوصا بعد سيطرة القاعدة وازلام النظام السابق على القضاء ، واليوم ـ وبفضل القوات العراقية وتعاون الاهالي وطرد المجاميع الارهابية ـ ننعم برعاية واهتمام كبير من قبل الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة ومنها هذا المدرسة المباركة وغيرها من المؤسسات الدينية التي اقيمت من خلالها الكثير من الندوات والدورات والبرامج الدينية والثقافية خصوصا تلك تهدف الى اشاعة ثقافة التسامح بين جميع المكونات والابتعاد عن التعصب والكراهية " .

كما أوضح الكلابي : " بدأنا بمشروعنا هذا في عام 2013 ، بموصفات عالمية ومستوى عالي من حيث السعة إذ تتكون بنايته من اربعة طوابق ، يضمّ الأرضي منها الشعبة الإدارية ومركز الإنترنت ومسجد وملحقات صحية ، في حين يشتمل الطابق الاول على كافيتريا ومصلى للنساء واخر للرجال ، واشتمل الطابق الثاني على قاعة للمناسبات واخرى للمحاضرات والثالثة للدروس ، أما الطابق الاخير فخصص للمكتبة ولقاعة مطالعة تسع لـ (150) شخصاً ، فضلا عن قاعة اخرى خاصة بالإنترنت " .

وتابع الكلابي : " نطالب حكومتنا المحلية في واسط الى ان تحذو حذو العتبة الحسينية المقدسة في إنشاء مثل هكذا مشاريع استباقية وبناءة تهدف الى نشر العلوم الاسلامية وفكر اهل البيت عليهم السلام " . 

يذكر ان العتبة الحسينية المقدسة قد تبنت اقامة وبناء عدد من المشاريع الثقافية والخدمية والعلمية فضلا عن الدينية وفي  مختلف المحافظات العراقية .

ابراهيم العويني

 الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

قد يعجبك ايضاً