العتبة الحسينية المقدسة تنفذ مكتبتين باسم الإمام الحسين (عليه السلام) في محافظة بابل

اخبار وتقارير

2015-10-08

3457 زيارة


تواصل الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة تنفيذ مشاريعها النوعية والرائدة ومنها مشروع اقامة مكتبتين في محافظة بابل الأولى منهما في مدينة الحلة مركز محافظة بابل والأخرى في ناحية القاسم ( عليه السلام ) لتحملا هذه المرة مائزا اخرى هو اقتران اسميهما باسم الأمام الحسين ( عليه السلام ) فضلا عن فكرتهما العمرانية والفكرية .
بخصوص ذلك ، فقد خصنا مسؤول قسم المشاريع في العتبة الحسينية المقدسة الاستاذ محمد حسن كاظم بتصريح قال فيه : " نفذت احدى الشركات المحلية وبأشراف قسم المشاريع الهندسية في العتبة الحسينية المقدسة مشروع بناية مكتبة الامام الحسين (عليه السلام) في مركز مدينة الحلة مركز محافظة بابل ، إذ يتألف المشروع من ستة طوابق بالإضافة الى المركز الثقافي والسرداب الذي يعتبر مرأب للبناية ، وقد وفقانا الى انجاز ما نسبته (60%) من المشروع .
وقد تابع كاظم قائلا : "يعتبر هذا المشروع من المشاريع الثقافية الكبيرة حيث يحتوي على قاعات للدراسة والتعليم المستمر بالإضافة الى قاعات متعددة الاغراض للاحتفالات والمناسبات الدينية ومواليد الائمة (عليهم السلام)، وقاعات للدراسة ومكتبة للأطفال وأخرى للنساء ، ناهيك عن مرافق ومنشآت اخرى تتعلق بالثقافة المكتوبة والمسموعة المرئية " .
وبين كاظم : " اما ما يخص مشروع مكتبة الامام الحسين (عليه السلام) في ناحية القاسم (عليه السلام) والتي تتألف من ثلاث طوابق متضمنة بذلك مسجد للصلاة ومكتبة ثقافية وقاعات متعددة الاغراض ، وقد وصلت نسبة الانجاز فيه الى (50%) ، وان العمل حاليا مستمر ولكن بصورة بطيئة بداعي الضائقة المالية التي تمر بها العتبة الحسينية المقدسة " .
يذكر أن تبنى العتبة الحسينية المقدسة لهكذا مشاريع نوعية ورائدة يهدف الى نشر ثقافة وعلوم اهل البيت (عليهم السلام ) ومتضمناتها من ثقافة قبول الأخر والسلام والحوار والتفكير قبالة التكفير وما يستورد من افكار هدامة .


أحمد القاضي
الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

قد يعجبك ايضاً