مدرسة وشقق سكنية خصصت لطلبتها وفق الطراز الحديث تشيدها العتبة الحسينية في كربلاء

اخبار وتقارير

2015-10-08

1624 زيارة

حققت الكوادر الهندسية والفنية التابعة لشركة خيرات السبطين في العتبة الحسينية المقدسة نسبة انجاز وصلت الى (29 %) في مشروع المدرسة الدينية وإسكان الطلبة.

وقال المهندس الاستشاري (فوزي محسن الشاهر) مسؤول شركة خيرات السبطين ان المشروع عبارة عن مدرسة دينية وشقق لإسكان الطلبة يتم تنفيذه على ارض مساحتها (1500م2) وبكلفة اجمالية بلغت (14.249.427.000) مليار بوشر العمل به بتاريخ (10/7/2014) وسيدخل قيد العمل الفعلي بداية سنة (2017)، موضحا ان المشروع يقع في (كربلاء المقدسة - شارع ميثم التمار) مدة تنفيذه تصل الى (30) شهراً.

واضاف يتكون المشروع من تسع طوابق خصص الطابق الأرضي للمكتبة والمجموعة الصحية وقاعات دراسية عدد (2) ونادي طلابي بسعة غرفتين و(3) غرف لإدارة المدرسة وغرفتان لإدارة الكهرباء وصالة استقبال.

من جانبه اشار المهندس المشرف (حسنين هادي الشمري) من شركة خيرات السبطين يضم الطابق الاول (8) قاعات دراسية بالإضافة الى غرفتين للكادر مع مجموعة صحيات كما في الطابق الارضي، اما الطابق الثاني الثالث والرابع يحتوي كل واحد منهم على (26) غرفة سكنية مع مطبخ ومطعم يتسع الى (40) شخص مع (12) مجموعة صحية .

واضاف الشمري ان الطابق الخامس والسادس والسابع يتكون من عدة شقق سكنية تحتوي كل شقة على ثلاث غرف بالإضافة للمطبخ والمجموعة الصحية وشرفة تطل على الخارج، مع استثمار الطابق الاخير للقضايا الخدمية من خزانات الماء ومولدة الكهرباء اضافة الى المحتويات الأخرى.

واضاف ان كافة المواد الانشائية خاضعة للفحص المختبري، مشيرا ان الكوادر الهندسية استكملت انجاز صب سقف الطابق الثالث وباشرت العمل بنجارة وتسليح جدران ومصاعد وسقف الطابق الرابع، فضلا عن تهيأة مدخل المشروع لدخول وخروج الأليات الناقلة للمواد الانشائية وغيرها، "منوها" ان المشروع واجه بعض المعوقات والمشاكل التي أدت الى تأخير الاعمال من أهمها عدم وجود سيولة مالية بسبب الوضع المالي للبلد .

أحمد القاضي

تحرير: ولاء الصفار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

قد يعجبك ايضاً