الكوادر الهندسية والفنية في العتبة الحسينية تنجز 70% من مشروع مدينة الزائرين طريق كربلاء_ بغداد

اخبار وتقارير

2014-07-26

3526 زيارة

أنجزتِ الكوادر الفنية والهندسية في الأمانة العامة للعتبة المقدسة وشركة بيت المرمر الجهة المنفذة ما يقارب 70%من مشروع مدينة الزائرين طريق كربلاء - بغداد والذي يقع على بعد ( 8 ) كم عن مركز مدينة كربلاء المقدسة .
وقال المهندس المقيم (جاسم محمد جاسم) :إن المشروع يعد من المشاريع التي تنفذها العتبة الحسينية المقدسة لتقديم أفضل الخدمات لزائري الإمام الحسين (عليه السلام)، والذي تبلغ مساحته (22) دونما ويتكون من جامع كبير، ومضيف للطعام من طابقين يتسع ل(600 ) شخصا و (8) قاعات للاستراحة كل قاعة تتسع ل(400) شخصا ومستوصف صحي لعلاج الزائرين وتوفير كافة الخدمات التي يحتاجها الزائر.
"موضحا" : إن هذه المدينة تتميز عن بقية المدن بإنشاء (6) عمارات سكنية كل عمارة تتكون من( 5 ) طوابق وتحتوي على (سويتات) وشقق من نوع (vip) مخصصة للوفود التي تقدم إلى مدينة كربلاء المقدسة، فضلا عن احتوائها على كافة الخدمات الطبية والخدمية والترفيهية للزائرين.
مشيرا الى إن المشروع الذي تبلغ كلفته الإجمالية (50) مليار دينار لم تعترضه إي من المعوقات، والعمل جار لاستكماله في الفترة الزمنية المحددة له.
فيما قال المهندس (حقي إسماعيل) مدير شركة بيت المرمر: إن المشروع يعد من أهم المشاريع في مجال البناء والأعمار حيث استخدمت في إنشائه أفضل التقنيات الحديثة.
يذكر ان الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة من خلال كوادرها الهندسية والفنية تسير قدما في انجاز العديد من المشاريع الخدمية الكبيرة التي تحتاجها كربلاء المقدسة مستقبلا وفق مواصفات عالمية.
ضياء الاسدي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

قد يعجبك ايضاً