صحيفة توزع في جميع انحاء فرنسا تحاور مسؤول في العتبة الحسينية بخصوص الموقف من التظاهرات واستهداف المتظاهرين

استقبل معاون الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة والمتحدث الرسمي لها الاستاذ أفضل الشامي، مسؤول الشرق الاوسط سابقا وكبير صحفيي صحيفة (لا كروا) الفرنسية التي توزع في جميع انحاء فرنسا.

وجاءت زيارة الصحفي الفرنسي (فرانسوا دالانسون) للعتبة الحسينية للتعرف على موقفها وموقف المرجعية الدينية العليا من التظاهرات التي يشهدها العراق.

وقال الشامي في حديثه للصحيفة ان "العتبة الحسينية تعمل وفقا لتوجيهات المرجعية الدينية العليا، مبينا ان المرجعية الدينية العليا دأبت وبشكل مستمر على دعم المتظاهرين السلميين المطالبين بحقوقهم المشروعة وأصدرت توجيهات عدة بهذا الشأن منذ انطلاق التظاهرات وحتى هذه اللحظة".

واضاف "أما بشأن عمليات الأغتيال والأختطاف والأعتقال التي طالت مجموعة من الناشطين والمتظاهرين والمرقف منها، فأن خطب الجمعة أكدت وبشكل دائم على ضرورة الحفاظ على حياة المتظاهرين السلميين وحمايتهم الا ان الأمور تبدو معقدة في هذا الصدد، لافتا الى ان التظاهرات حققت عدة مكاسب من بينها قيام البرلمان العراقي بإصدار قوانين مهمة تدعم مطالب المتظاهرين المشروعة".

الجدير بالذكر أن فرانسوا دالانسون، هو كبير صحفيي جريدة (لا كروا)، ومسؤول الشرق الاوسط سابقا، وقد قام بتغطيه الشرق الاوسط اعلاميا وافريقيا واسيا ووسط اوربا واميركا، وهو كذلك متخصص في مسائل الامن العالمي، ومدقق للدراسات العليا للدفاع الوطني، وكذلك معاون مسؤول النشر سابقا لجريدة الدفاع، وحاصل على شهادة من معهد الدراسات السياسية في باريس، كما أنه حاصل على شهادة الماستر في الاداره العامة، وكذلك ماستر في الحقوق العامة، ومؤلف عدة كتب منها (تحدي الحدود – كرواتيا – 2015) وكتب اخرى.

ترجمة: د.علاء شطنان

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

 

gate.attachment