اكثر من (8) مليار دينار من مرقد الامام الحسين (ع) لهذه العوائل.. والعتبة الحسينية تكشف عن المبالغ التي انفقتها خلال عام (2019)

كشف قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن حجم المبالغ المالية والخدمات المتنوعة التي قدمتها العتبة الحسينية لمنتسبي القوات الامنية والحشد الشعبي لعام 2019 فقط.

وقال رئيس القسم احمد رسول في حديث للموقع الرسمي "بناء على توجيه ادارة العتبة الحسينية المقدسة دأب قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى لمتابعة كافة شؤون عوائل الشهداء والجرحى وتقديم ما يمكن لهم من الخدمات وعلى جميع الاصعدة".

واضاف "بلغ عدد عوائل الشهداء والجرحى من القوات الامنية والحشد الشعبي ممن تم منحهم مساعدات مالية وعلاجية ومنح واعانات مختلفة وغيرها خلال عام 2019 (2174) عائلة شهيد وجريح".

واشار رسول الى ان "اجمالي المبالغ المالية المصروفة لعوائل الشهداء والجرحى  لعام 2019 بلغت (868) مليون دينار، لافتا الى ان القسم لازال متواصلا مع تلك العوائل لسد جميع احتياجاتها.

وبين رسول ان القسم منذ تأسيسه ابان الهجمة الشرسة التي تعرض لها العراق من قبل عصابات (داعش) الارهابية تصدى لمتابعة كافة شؤون عوائل الشهداء والجرحى وتقديم ما يمكن من الخدمات لهم وعلى جميع الاصعدة".

وتابع ان "القسم اخذ على عاتقه متابعة وتقديم الخدمات الصحية ومنح علاجية لـ(1080) جريح من بينهم حالات تم نقلها الى خارج العراق لغرض تلقي العلاج في (روسيا, الهند، لبنان, ايران)، فضلا عن تقديم منح واعانات ومساعدات مختلفة للمقاتلين لبناء الدور ومنح زواج وتجهيزات اخرى لـ(550) من المقاتلين والجرحى وعوائل الشهداء".

واشار رسول, الى ان "اجمالي المبالغ المالية التي تم انفاقها على عوائل الشهداء والجرحى والمقاتلين من الحشد الشعبي والقوات الامنية منذ صدور الفتوى المباركة وحتى الان تزيد عن (8) مليار دينار.

حسين حامد الموسوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment