(صنع في العراق).. العتبة الحسينية تكشف عن موعد انجاز معمل انتاج الادوية ضمن المواصفات العالمية وبايدي عراقية

اعلنت شركة خيرات السبطين التابعة للعتبة الحسينية المقدسة عن مواصلة العمل بمشروع مصنع انتاج الادوية في محافظة كربلاء بهدف تشجيع الصناعة الوطنية وتشغيل الايدي العاملة في البلد.

وقال مدير الشركة ونائب الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة الاستاذ حسن رشيد جواد العبايجي للموقع الرسمي"ان المشروع يعد النواة الاولى لانتاج الادوية في محافظة كربلاء بمساعدة ذوي الاختصاص في هذا المجال".

واضاف ان "المعمل ينفذ وفق المواصفات العالمية الرصينة وبما يتناسب مع الشروط  الصحية والانظمة العلمية العالمية, لافتا الى ان المعمل سينتج اكثر من (200) صنف من مختلف العقاقير الطبية".

وتابع ان "المشروع شيد على ارض مساحتها (20,000م2)".

واكد ان "الاعمال المدنية جارية على قدم وساق ومن المؤمل ان يرى النور خلال السنوات الثلاث القادمة".

ولفت العبايجي, الى ان "المشروع يهدف الى خلق قاعدة صناعية طبية في محافظة كربلاء تسهم برفد العراق بالأدوية المحلية ومن اجود المناشئ العالمية لتخفيف العبء المادي عن المواطنين من خلال تخفيض تكاليف الشراء, بالإضافة الى جعل مدينة كربلاء عاصمة طبية للعراق فضلا عن تشغيل الايدي العاملة واستثمار الطاقات الطبية في البلد".

وبين نائب الامين العام ان العتبة الحسينية ستستعين بالكوادر الاجنبية لانشاء وتشغيل المعمل لمدة (3) سنوات الى جانب تدريب الكوادر العراقية وتأهيلها لإدارة الانتاج .

حسين حامد الموسوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment