المرجعية العليا: ايها العراقيون أمامكم معركة مصيرية لا تقل ضراوة عن معركة الارهاب لإنهاء حقبة طويلة من الفساد والفشل في إدارة البلد

اشارت المرجعية الدينية العليا خلال خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت في الصحن الحسيني الشريف اليوم الجمعة (13 /12 /2019)، الى ان الشعب العراقي امامه معركة مصيرية أخرى تتمثل بمعركة الاصلاح لإنهاء حقبة طويلة من الفساد والفشل في إدارة البلد.

وجاء في نص البيان الذي قرأه ممثل المرجعية الدينية العليا السيد احمد الصافي "ايها العراقيون الكرام، إنّ أمامكم اليوم معركة مصيرية أخرى، وهي (معركة الإصلاح) والعمل على إنهاء حقبة طويلة من الفساد والفشل في إدارة البلد، وقد سبق أن أكّدت المرجعية الدينية في خطبة النصر قبل عامين (ان هذه المعركة ـ التي تأخرت طويلا ً- لا تقلّ ضراوة عن معركة الارهاب إن لم تكن أشد وأقسى".

واضاف ان "العراقيين الشرفاء الذين استبسلوا في معركة الارهاب قادرون ـ بعون الله تعالى ـ على خوض غمار هذه المعركة والانتصار فيها أيضاً إن أحسنوا ادارتها) ومن المؤكّد أن إتّباع الأساليب السلمية هو الشرط الأساس للانتصار فيها".

ولفت الى ان "ما يدعو الى التفاؤل هو إن معظم المشاركين في التظاهرات والاعتصامات الجارية يدركون مدى أهمية سلميّتها وخلوها من العنف والفوضى والإضرار بمصالح المواطنين، بالرغم من كل الدماء الغالية التي اريقت فيها ظلماً وعدواناً".

ولاء الصفار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment