من الموصل وصلاح الدين ومحافظات الوسط والجنوب.. العتبة الحسينية تتكفل باجراء عمليات فوق الكبرى للاطفال خارج العراق (مجانا)

اخبار وتقارير

2019-10-30

748 زيارة

استقبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي عدد من الاطفال وذويهم ممن سيتم ارسالهم الى دولة الهند لغرض اجراء عمليات جراحية فوق الكبرى.

ويأتي هذا المشروع بالتعاون مع منظمات دولية في بريطانيا والهند.

وقال منسق العتبة الحسينية المقدسة (حيدر المنكوشي) في تصريح خص به الموقع الرسمي ان "المشروع الذي تبنته العتبة الحسينية لمعالجة اطفال العراق دخل عامه الثالث".

واضاف ان "العتبة الحسينية وبعد تشخصيها وجود حالات مرضية لاطفال يعانون من عيوب خلقية في القلب او من خلل هيكلي في القلب وامراض اخرى مستعصية لايمكن معالجتها داخل العراق، قامت بمفاتحة منظمات دولية لاجراء تلك العمليات في مستشفيات خارج العراق".

واوضح ان "العتبة الحسينية تمكنت من التنسيق مع منظمة (من هو الحسين) في المملكة المتحدة ومنظمة (لوريات) الهندية ومستشفى (ناريانا) في الهند".

وتابع ان "العتبة الحسينية قامت باجراء مسحا للاطفال الذين يعانون من امراض مستعصية في جميع محافظات العراق بغض النظر عن الانتماء الديني او الطائفي او العرقي"، لافتا الى ان "العتبة قامت بانتخاب العوائل الفقيرة التي لاتتمكن من تحمل نفقات العلاج".

من جهته اشار السيد سعد الدين البناء عضو مجلس ادارة العتبة الحسينية     الى ان" العتبة المقدسة لا تكلف ذوي الاطفال اي مبالغ مالية وان العملية تجرى مجانا".

واضاف ان الوجبة الاولى شملت اطفال محافظة الموصل ثم صلاح الدين والمحافظات الوسط والجنوب، موكدا ان العمل مستمر.

ولاء الصفار+ حسين نصر

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية القدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

قد يعجبك ايضاً