تعرف على الطريقة التي اعتمدتها العتبة الحسينية لتسهيل اداء زيارة الامام الحسين (ع) من قبل الجموع المليونية

اعلنت الملاكات الهندسية والفنية في العتبة الحسينية الخميس عن افتتاح مساحات اضافية تحت الصحن الحسيني الشريف للنساء والرجال لتخفيف الزخم الحاصل خلال زيارة الاربعين.

وقال رئيس قسم المشاريع الهندسية المهندس حسين رضا مهدي للموقع الرسمي ان "العتبة الحسينية افتتحت ثلاثة سراديب للنساء وسرداب واحد للرجال لتخفيف الزخم واداء مراسيم الزيارة بكل يسر".

واضاف ، "بلغت المساحة المخصصة للنساء 3500 م2 تتضمن سرداب باب الرأس الشريف من الجهة الغربية وسرداب باب الحجة عجل فرجه من الجهة الشمالية وسرداب الشهداء من الجهة الشرقية، لافتا الى ان المساحة المخصصة للرجال بلغت 1800م2 وتتضمن سرداب باب القبلة الكبير الذي يقع في الجهة الجنوبية من مرقد الامام الحسين عليه السلام".

وتابع مهدي ان" هذه السراديب مجهزة بالتبريد وجميع الوسائل الخدمية الخاصة التي تتيح للزائر اداء المراسيم العبادية بكل سهولة ويسر".

واشار الى ان "المساحات الاضافية لاتقتصر على الصحن الحسيني فقط بل شملت افتتاح طرق رئيسية مثل شارع الامام الحسين والشارع الواقع بين صحن العقيلة زينب عليها السلام والمخيم الحسيني وتوسعة شارع الشهداء بالاضافة الى فتح بعض الاماكن في مشروع صحن العقيلة زينب عليها السلام ".

مصطفى احمد باهض

تصوير:حسنين الشرشاحي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment