بمشاركة (10) دول عربية واجنبية.. باحثون يجتمعون في مرقد الامام الحسين (ع) لترجمة زيارة الاربعين وفق المفهوم العلمي

برعاية العتبة الحسينية المقدسة عقد مركز كربلاء للدراسات والبحوث المؤتمر العلمي الدولي الثالث لزيارة الاربعين وبالتعاون مع جامعة كربلاء وكلية الصفوة الجامعة وغرفة تجارة كربلاء.

وقال مدير المركز عبد الامير القريشي في حديث للموقع الرسمي ان "المؤتمر الذي انطلقت فعالياته اليوم الاربعاء 10 صفر 1441هـ في الصحن الحسين الشريف حمل شعار (زيارة الاربعين مسيرة عطاء نحو تحقيق اهداف التنمية المستدامة)".

واضاف ان "زيارة الاربعين تعد حدثا عالميا تحتضنه مدينة كربلاء المقدسة، لافتا الى ان المركز ومن خلال هكذا مؤتمرات يقوم بترجمة هذه الظاهرة ترجمة علمية".

واشار الى ان "المؤتمر تناول دارسة التحديات وتعزيز الايجابيات من زيارة الاربعين كون هذا الحدث يحقق التنمية المستدامة على الصعد والمجالات كافة، مبينا ان المؤتمر في هذا العام تناول زيارة الاربعين من خلال اربعة محاور رئيسية هي الاقتصاد المستدام والاعلام المستدام  والسلم المجتمعي وموضوعة الشباب في زيارة الاربعين".

وبين  القريشي ان "المؤتمر نوعي والاول من نوعه على مستوى زيارة الاربعين  حيث تم استلام اكثر من 100 بحث الا ان البحوث التي قبلت بعد التقييم العلمي  وصلت 35 بحث, اما الدول المشاركة بحدود 10 دول من لبنان وسوريا وهولندا والمانيا وفرنسا والجزائر السويد وبريطانيا وكندا".

حسين حامد الموسوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

 

gate.attachment