هذا مضمونها.. صحيفة (لو فيغارو) الفرنسية تزور مشاريع العتبة الحسينية وتبعث رسالة من مرقد الامام الحسين (ع)

زار كبير مراسلي صحيفة لو فيغارو الفرنسية الواسعة الانتشار مشاريع العتبة الحسينية المقدسة، جاء ذلك على هامش زيارته لمدينة كربلاء المقدسة خلال مشاركته في مهرجان تراتيل سجادية الدولي السادس الذي اقامته العتبة الحسينية المقدسة للفترة من (23-25 /9 /2019م).

واشار الصحفي (جورج مالبرونو) في رده على سؤال حول رأيه بما تناقلته بعض القنوات المغرضة بشأن ما تقدمه العتبات المقدسة في كربلاء من مشاريع خدمية كبيرة.

وقال ساخرا "إن بعض القنوات الفضائية تعرف تماما الحقيقة لكنها تحاول تشويهها لانها قنوات غير مستقلة تمولها الحكومة الامريكية و لها أغراض سياسية محددة و يؤسفني ان ارى الخلط بين السياسة و بين المشاريع التي هدفها تقديم خدمات كبيرة للمجتمع العراقي الذي يعاني من نقص الخدمات التي هي من واجب المؤسسات الحكومية التي تعاني من الفساد و سوء الادارة".

و اضاف مالبرونو انني زرت العراق قبل عامين و مررت بكربلاء واندهشت من الاختلاف الواضح بين المدينة و مدن العراق الاخرى حيث و جدت مشاريع خدمية جبارة تقوم بها العتبتان الحسينية والعباسية كالمستشفيات المدعومة والجامعات والمدارس ومدن الزائرين ودور الأيتام و المشاريع الزراعية.

وتابع ان هذه المشاريع ساهمت بصورة كبيرة بالتخفيف من أزمة البطالة التي يعاني منها العراق بسبب عدم التوظيف الحكومي و قلة المشاريع.

يذكر ان جورج مالبرونو يعد الصحفي الأول المهتم بالشأن العراقي في فرنسا وكبير مراسلي لو فيغارو في الشرق الاوسط وله ما لا يقل عن خمس مؤلفات عن العراق قد نشر مقالة مهمة ولافتة في صحيفة لو فيغارو بعنوان (كربلاء ، عراق آخر : المدينة التي تزدهر بفضل الدين) عبر فيها عن اعجابه بما قامت به العتبتان الحسينية والعباسية من مشاريع ساهمت في تطور المدينة وازدهارها.  الدكتور علاء  شطنان التميمي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment