مركز تابع للعتبة الحسينية يرفع (34) راية سوداء في الجامعات والمعاهد العراقية

اخبار وتقارير

2019-09-05

402 زيارة

برعاية الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة أنهي مركز رعاية الشباب التابع لقسم النشاطات العامة مهرجانه السنوي الخاص برفع راية ياحسين السوداء في حرم المعاهد والجامعات العراقية ايذانا بحلول شهر محرم الحرام.

وقال مدير المركز (محمد علي الربيعي) تم رفع (34) راية سوداء داخل وخارج الجامعات والمعاهد العراقية، مبينا ان ثمان رايات تم رفعها في مواقع ومراكز متعددة في عدد من المحافظات العراقية.

من جهته قال رئيس جامعة البصرة الدكتور (سعد شاهين حمادي) انه بتقليد سنوي اعتادت جامعة البصرة برفع راية ياحسين السوداء في حرمها بقدوم وفد مركز رعاية الشباب من العتبة الحسينية المقدسة.

واضاف ان هذه المراسيم ليست بتقليد عرفي بل انه نابع من الارواح التي يكون في داخلها الحب والعشق للامام الحسين عليه السلام، لافتا الى ان الامام الحسين ليس عواطف بل هو فكر واصلاح ومدرسة تضمنت جميع القيم السامية.

واوضح ان الهدف من رفع الراية هو اظهار صورة للعالم اجمع ان الشعب العراقي وبكل اطيافه وقومياته متمسك بالامام الحسين عليه السلام والمبادئ التي جاء بها نصرة لدين جده الرسول الاعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم وهو منهاج يتخذ من قبل طلبتنا الاعزاء مع بداية عامهم الدراسي الجديد.

غسان العكابي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

قد يعجبك ايضاً