الاتحاد العربي خلال زيارته لمعهد تابع للعتبة الحسينية: لم نجد خلال متابعاتنا في العديد من الدول مثل هذا التفاني والاخلاص لخدمة ذوي الاعاقة

اشاد الاتحاد العربي للمكفوفين بالخدمات المتنوعة التي يقدمها معهد نور الامام الحسين عليه السلام للمكفوفين وضعاف البصر التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عادا اياه من النماذج المشرفة لتقديم افضل الخدمات لذوي الاعاقة البصرية.

وقال حسين حيدر الحليبي مسؤول العلاقات الدولية للاتحاد العربي للمكفوفين "خلال زياراتي للعديد من الدول المتقدمة وعلى مدى سنوات طويلة لم اجد معهداً يحمل كادره التفاني والاخلاص والرغبة الجادة والصادقة في خدمة ذوي الاعاقة البصرية كما هو الحال في معهد نور الامام الحسين عليه السلام للمكفوفين.

وأضاف، ان المعهد يبشر بمستقبل اكثر اشراقاً لأحبتنا من شريحة المكفوفين في العراق الشقيق الذي نكنّ له كل الحب والتقدير ونتمنى له كل الخير.

واضاف ان العمل في المعهد يشير الى وجود انطلاقة واسعة وحثيثة للوصول الى الغايات الكبيرة والارتقاء والتطور في التعليم العالي للكفيف والحصول على الوظيفة الملائمة والمكانة الاجتماعية التي تليق به وهذا ما كنا نرغب به ونسعى اليه دائماً.

وتابع "لقد سرني كثيرا ما شاهدته في هذا المعهد الفتيّ رغم مدته القصيرة في التأسيس على عزم وسعي حثيث للاهتمام بأحبتنا ذوي الاعاقة البصرية".

واكد الحليبي، اتطلع لعلاقات وطيدة ووثيقة وقوية بين المعهد نور الامام الحسين عليه السلام والاتحاد العربي للمكفوفين وهذا الهدف الاسمى الذي نسعى اليه ونشد على ايدي المكفوفين لتمكينهم من الارتقاء في العالم العربي.

حسين نصر

تصوير: صلاح السباح

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment