باجور مخفضة: العتبة الحسينية تجهز جامعة الزهراء باحدث المختبرات العلمية والاجهزة الحديثة وتعلن عن اعتماد التعليم الالكتروني

اشار رئيس قسم التعليم العالي في العتبة الحسينية المقدسة الى ان مدينة كربلاء المقدسة ستشهد في هذا العام افتتاح جامعة الزهراء عليها السلام التي تعد اول جامعة للبنات على مستوى العراق.

وقال افضل الشامي ان الجامعة تضم ثلاث كليات هي كلية الصيدلة وكلية التقنيات الطبية بثلاث اقسام التخدير والاشعة والسونار والعلاج الطبيعي اما الكلية الثالثة فهي التربية بأقسامها الثلاث اللغة الانجليزية والرياضيات والعربي "..

واضاف ان"الجامعة صممت وفق معايير رصينة وان العتبة الحسينية تسعى من خلالها الوصول الى العالمية بالإضافة الى اعتماد التعليم الإلكتروني كأساس في العملية التعليمية ".

ولفت الى ان "ادارة الجامعة حددت اجورا تنافسية بالمقارنة مع باقي الجامعات, للنهوض بالجانب العلمي البحثي بالإضافة الى ان الجامعة ستعمل على نظام التخفيض لأبناء الشهداء عوائلهم وشرائح اخرى".

واكد الشامي الى ان " الموافقات القانونية والعلمية الخاصة بالجامعة تم استحصالها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي منذ عام 2018".

وبين ان "الجامعة مجهزة بمختبرات علمية حديثة تواكب التطور العلمي في الجامعات الاخرى كما انها تتسع لـ 250 طالبة كمرحلة اولى وهنالك خطة مستقبلية قريبة لتطويرها".

حسين حامد الموسوي

تصوير: خضير فضالة

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة  

gate.attachment