اكاديميون يشيدون بما تقوم به العتبة الحسينية المقدسة من احياء لذكرى شخصية موسوعية كتبت مقتل الامام الحسين

اخبار وتقارير

2019-07-29

341 زيارة

اشاد مختصون في مجال  التاريخ بالخطوة التي اقدمت عليها العتبة الحسينية المقدسة باقامة مؤتمر تعريفي عن كاتب مقتل الامام الحسين السيد عبد الرزاق المقرم.

وقال عميد كلية التربية في جامعة الكوفة الاستاذ الدكتور علي خضير الحجي في حديث للموقع الرسمي ان "السيد عبد الرزاق المقرم المولود سنة 1316 هجرية والمتوفي سنة 1391 هجرية, خريج المدارس العلمية الكبيرة والعريقة في ذلك الوقت".

واضاف ان " موسوعية هذه الشخصية تجلت في التحليل والاستقراء والموازنة والمقارنة فضلا عن الاستنتاج"، مبينا ان هذه الصفات تنطبق على الباحث العلمي الذي يعبر عنه في الدراسات الحديثة لامتلاكه اتساع فكري معلوماتي".

الجدير بالذكر ان العتبة الحسينية اعلنت عن اقامة مؤتمر العلامة السيد عبد الرزاق المقرم  داخل الصحن الحسيني الشريف في 18 من شهر محرم الحرام المقبل الموافق 17 /9 /2019, والذي ينظمه قسم الشؤون الفكرية شعبة احياء التراث الثقافي والديني التابع للعتبة الحسينية المقدسة.

والسيد المقرم هو السيد عبدالرزاق بن محمد بن عباس المقرم قدس الله نفسه يعد من ابرز العلماء المحققين, الذين كان لهم الاثر الكبير على الساحة العلمية في العصر الحاضر فهو فقيه اصولي وباحث قدير, وهو احد اعلام الشيعة المنافحين في نصرة ال البيت عليهم لسلام, وله مؤلفات عديدة ابرزها كتاب مقتل الإمام الحسين عليه السلام أو (حديث كربلاء) .

حسين حامد الموسوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

قد يعجبك ايضاً