خلال اسبوع.. مصنع نسيم الوارث التابع للعتبة الحسينية يجهز قرابة 2400 جهاز تبريد

كشف مصنع نسيم الوارث لإنتاج اجهزة التبريد في مدينة كربلاء المقدسة التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن طاقته الانتاجية للموسم الحالي خلال شهري ايار وحزيران من السنة الحالية .

وقال مسؤول شعبة التبريد في العتبة الحسينية المهندس صفاء علي للموقع الرسمي ان "مصنع نسيم الوارث مستمر بالانتاج وان الطاقة الانتاجية له تبلغ (400) جهاز تبريد كل (8) ساعات أي انتاج ما يقارب 2400 جهاز تبريد خلال الاسبوع الواحد".

واضاف ان هذا العدد قابل للزيادة والنقصان بحسب الطلب, لافتا الى وجود طموح لدى الشركة بالوصول هذا العام الى انتاج 100 الف جهاز.

واوضح ان "المشروع يهدف الى توفير منتج وطني ذات مواصفات عالية وعالمية حاصلة على شهادة iso وبأسعار مدعومة تخفف الثقل المادي عن كاهل المواطن العراقي فضلا عن توفير خدمات حقيقية ما بعد  البيع".

واشار الى ان " المصنع يحتوي على خطين لتجميع المواد بأحجام تبدأ من الواحد طن وتنتهي عند (5) طن ".

واكد "ان المشروع ليس الهدف منه تحقيق الارباح بالدرجة الاولى  بل لزرع الثقة  لدى العاملين والمشرفين في جميع القطاعات بالصناعة الوطنية بالإضافة الى توفير فرص عمل في الاختصاصات الهندسية والفنية".

ولفت الى ان "اجهزة تبريد الوارث قليلة الاستهلاك للطاقة الكهربائية مقارنة بالأجهزة المتوفرة في الاسواق المحلية فضلا عن تحملها ارتفاع درجات الحرارة التي تفوق حاجز الـ 60 درجة مئوية".

حسين حامد الموسوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment