اكثر من 8 مليار.. لدعم المقاتلين والجرحى وعوائل الشهداء من مرقد الامام الحسين

اخبار وتقارير

2019-06-13

2133 زيارة

كشف قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن حجم المبالغ والخدمات التي تم تقديمها لمنتسبي القوات الامنية والحشد الشعبي منذ تأسيس القسم عام 2014 ابان تعرض البلد لهجمة شرسة من قبل تنظيم داعش الارهابي وحتى هذه اللحظة.

ويستذكر الشعب العراقي اليوم الاربعاء (13/6/2019) مرور الذكرى السنوية الخامسة على انطلاق فتوى الدفاع الكفائي للمرجعية الدينية العليا من الصحن الحسيني الشريف.

وقال رئيس القسم احمد رسول في حديث للموقع الرسمي ان "القسم منذ تأسيسه وحتى هذه اللحظة يعمل بشكل دؤوب على متابعة جميع شؤون عوائل الشهداء والجرحى وتقديم ما يمكن من الخدمات وعلى جميع الاصعدة".

واضاف " بلغ عدد عوائل الشهداء والجرحى من القوات الامنية والحشد الشعبي الذين تم منحهم مساعدات مالية 1229 عائلة".

وتابع ان " القسم قام بمنح مبالغ مالية ومساعدات مختلفة لجرحى الحشد الشعبي والقوات الامينة بواقع 1980 جريح".

ولفت الى ان "القسم اخذ على عاتقه المتابعة وتقديم الخدمات الصحية ومنح علاجية لـ(1080) جريح من بينهم حالات تم نقلها لخارج العراق لغرض تلقي العلاج (روسيا, الهند. لبنان, ايران)

واستطرد رئيس القسم قائلا" تم منح اعانات ومساعدات مختلفة للمقاتلين لبناء الدور ومنح زواج وتجهيزات اخرى لـ (550) مقاتل وجريح ومن ذوي الشهداء".

واشار رسول, الى ان " اجمالي المبالغ المالية المصروفة لعوائل الشهداء والجرحى والمقاتلين من الحشد الشعبي والقوات الامنية منذ صدور الفتوى المباركة والى الان بلغت (8,355,000,000)

 

حسين حامد الموسوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

قد يعجبك ايضاً