العتبة الحسينية تصدر اول مجلة من نوعها على مستوى العراق

صدر عن معهد نور الامام الحسين عليه السلام للمكفوفين التابع للعتبة الحسينية المقدسة أول مجلة من نوعها في العراق خصصت للمكفوفين.

وقال رئيس تحرير المجلة سامي جواد كاظم ان العتبة الحسينية المقدسة سباقة بانجازاتها الفريدة من نوعها، مبينا ان المجلة التي تحمل عنوان (انامل الثقافة)  تعد الاولى من نوعها على مستوى العراق.

واضاف ان اصدار المجلة جاء كمرحلة ثانية بعد ان شهدت المرحلة الاولى اقامة عدة دورات لمحو الامية للمكفوفين لتعليمهم القراءة والكتابة بطريقة برايل اضافة الى تعليم طلبة المعهد البالغ عددهم 82 طالبا، مشيرا الى ان العتبة الحسينية ساهمت برفع المستوى التعليمي للمكفوفين وتقليل نسبة الامية فيما بينهم.

واوضح جواد ان المركز يهدف من خلال المجلة مساعدة المكفوف على مواكبة اخبار وثقافة العالم، لافتا الى ان المجلة تضمنت بالاضافة الى الافتتاحية الاخبار الخاصة بذوي الاعاقة مع النصائح التنموية للمكفوفين واحاديث من السنة النبوية ومسائل شرعية وطرائف عربية ورياضة.

وتابع ان عدد صفحات المجلة 12 صفحة، ومواضيعها مختصرة، مؤكدا ان المركز وضع خطة لتطويرها.

وبين ان مركز محو الامية للمكفوفين سيقيم في الايام القليلة القادمة دورة جديدة للمكفوفين لـ(35) طالبا وطالبة.

واستطرد قائلا ان معهد الامام الحسين عليه السلام الخاص بالمكفوفين والذي ترعاه العتبة الحسينية المقدسة خصص مكتبة عامة للمكفوفين فيها مجموعة من الكتب الفقهية والثقافية اضافة الى القران الكريم والادعية بطريقة برايل.

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment