هل تعرف انواع (العطور) المستخدمة لتعطير ضريح قبر الامام الحسين.. والطرق المستخدمة؟!

كشف مسؤول شعبة التعطير في العتبة الحسينية المقدسة عن انواع العطور التي يتم استخدامها لتعطير ضريح قبر الامام الحسين عليه السلام، والطرق المستخدمة.

وقال السيد علاء عبد الكريم الميالي في تصريح خص به الموقع الرسمي "نتبع الطريقة اليدوية لتعطير ضريح قبر الامام الحسين عليه السلام نهاية كل شهر تزامنا مع فتح الشباك الشريف للقيام باعمال الادامة وصيانة الكهرباء وغير ذلك".

واضاف ان الشعبة قامت بعد ذلك باستخدام طريقة التعطير بواسطة الفازات (المزهريات) التي يضع فيها عدد من الاعواد التي ترد خصيصا لمرقد الامام الحسين عليه السلام من فرنسا وكندا يتبرع بها احد المحبين للامام الحسين عليه السلام.

واوضح ان "هذه الاعواد يتم استبدالها كل (6) أشهر لانتهاء صلاحيتها".

ولفت الميالي الى ان "العطر الذي يستخدم لتعطير ضريح قبر الامام الحسين عليه السلام على نوعين، اذ يتم استخدام عطر خاص لتعطير خشب الضريح الشريف يطلق عليه اسم (مجموعة فاطمة)، ونوع اخر يستخدم لتعطير المرمر يطلق عليه اسم (عطر الأمير)"، مشيرا الى وجود انواع اخرى من العطور الا انه يعتمد على الانواع اعلاه.

وبين الميالي ان العطور المستخدمة تصنع خصيصا لمرقد الامام الحسين عليه السلام في تايلند في معمل خاص، مبينا ان صاحب المعمل يتبرع بالعطور المخصصة لتعطير ضريح الامام الحسين واخيه العباس عليهما السلام.

الجدير بالذكر ان شعبة التعطير تم تأسيسها في ذكرى ولادة الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام عام 2010.

قيس محمد النجار

تحرير: ولاء الصفار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment