في كربلاء والدنمارك والسويد... 160 محفل قراني (نسوي) برعاية العتبة الحسينية خلال شهر رمضان

كشفت شعبة التبليغ الديني في العتبة الحسينية المقدسة عن عدد المحافل القرانية النسوية التي اقيمت برعاية العتبة الحسينية المقدسة خلال شهر رمضان المبارك.

وقالت الأستاذة خديجة أحمد مسؤولة وحدة التطوير في شعبة التبليغ الديني النسوي "بلغ عدد المحافل القرانية التي اقيمت تحت اشراف الشعبة  160محفل خلال شهر رمضان المبارك ".

واضافت ان المحافل توزعت في عموم محافظة كربلاء المقدسة ومنها خارج العراق، مبينة ان ثلاثة محافل رئيسية تقام بشكل يومي داخل مرقد الامام الحسين عليه السلام.

واكدت ان المحافل لا تقتصر على تلاوة ايات القران الكريم بل تشمل فقرات منوعة تتضمن الادعية والمسابقات، ودروس لتفسير القران، ومحاضرات أخلاقية، وإحياء المناسبات الرمضانية.

وبينت ان المحافل تشهد حضورا مميزا من النساء من داخل وخارج العراق.

ولفتت الى ان هذا العام شهد ولاول مرة اقامة محافل قرآنية برعاية العتبة الحسينية في مدينتي لينشوبينغ ونورشوبينغ في السويد، فضلا عن اقامة محفلين آخرين في الدنمارك أحدهما في العاصمة كوبنهاغن، والآخر في مدينة رينكستد.

واستدركت ان المحافل في الدول اعلاه لا تقتصر على تلاوة القرآن فقط بل تتضمن  إقامة النشاطات القرآنية المختلفة كالدورات المنوعة  في التفسير، وأحكام التلاوة، ودورات حفظ القرآن عبر برامج التواصل الاجتماعي وتحت اشراف استاذات على درجة عالية من الكفاءة .

واوضحت ان الشعبة قامت بتشكيل لجنة متخصصة لمتابعة المحافل التي تقام في عموم محافظة كربلاء والقاء محاضرات أخلاقية وعقائدية، و إجراء مسابقات منوعة، وتوزيع هدايا خاصة من مرقد الإمام الحسين عليه السلام، إضافة إلى الإجابة على الاسئلة الشرعية التي تطرح في تلك المحافل .

تصوير: حنان عبد الأمير

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment