بعد هلاكه.. العتبة الحسينية تعيد الحياة لمشروع الحزام الاخضر وتتحمل رواتب (60) عاملا بعد اعادتهم للعمل

اعلنت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة عن استعدادها التام لإعادة تأهيل مشروع الحزام الاخضر الشمالي المحيط بمحافظة كربلاء المقدسة .

وقال زكي جاسم المنكوشي مسؤول متابعة الاراضي والمساحات في العتبة الحسينية المقدسة في حديث للموقع الرسمي "بتوجيه من المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة تم التنسيق مع اللجان المختصة في المحافظة لاعادة تأهيل الحزام الاخضر الشمالي باعتباره من المشاريع البيئية المهمة في مدينة كربلاء فضلا عن اهميته من الجانب الامني".

واضاف ان "دخول العتبة الحسينية لاعادة الحياة لهذا المشروع جاء نتيجة تعرضه للهلاك بسبب قلة التخصيصات المالية وعدم توفير كوادر عاملة كافية لأدامته, فضلا عن سعي ادارة العتبة المقدسة لمساندة ودعم الجهات ذات العلاقة".

واشار المنكوشي "تم الاتفاق على تخصيص (1000) دونم من مشروع الحزام تحت تصرف العتبة الحسينية لإعادة تأهيلها وزراعتها باشجار الزيتون والكالبتوز وغيرها من الاشجار التي تعد مصدات جيدة للرياح والاتربة".

واكد المنكوشي ان "العتبة الحسينية عملت على ارجاع ( (60عاملا للمشروع ممن تم تسريحهم في وقت سابق نتيجة توقف تخصيصاتهم المالية وتبنيها دفع الرواتب لهم".

وبين ان " مشروع الحزام بطول (50كم) وبعرض (100م) يبدأ من منطقة الجمالية القريبة من بحيرة الرزازة وحتى منطقة الرفيع, لافتا الى انه تم تنفيذ وصيانة (20) كيلو متر من المشروع الكلي".

حسين حامد الموسوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment