بعد غرق قرى في ميسان.. انطلاق قافلة من مرقد الامام الحسين لاغاثة المنكوبين وتوفير الاحتياجات لهم

شكلت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة لجنة لاغاثة المنكوبين ومتابعة السيول في محافظة ميسان بتوجيه من ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي.

وقال رئيس اللجنة الشيخ فاهم الابراهمي في اتصال هاتفي مع اذاعة الروضة الحسينية ان "اللجنة وبناء على توجيهات الشيخ الكربلائي تواصل عملها في ميسان لاغاثة جميع العوائل المنكوبة والمتضررة وتوفير الاحتياجات اللازمة لهم، فضلا عن متابعة وضع السيول.

وأضاف ان "القافلة التي انطلقت من مرقد الامام الحسين محملة بالمواد الغذائية الضرورية والافرشة بانواعها والادوية وبعض الاحتياجات اللوجستية".

واشار الابراهيمي الى ان وفد العتبة الحسينية المقدسة يعمل بالتنسيق مع الحكومة المحلية في ميسان لغرض ايصال المواد الاغاثية وتمكين الجهد الهندسي التابع للعتبة المقدسة من الوصول الى جميع العوائل المتضررة من السيول.

الجدير بالذكر ان الشيخ عبد المهدي الكربلائي اجرى عدد من الاتصالات مع المسؤولين في الحكومة المركزية والمحلية لغرض اغاثة العوائل، فضلا عن ارسال اللواء علي الحمداني وعدد من افراد لواء علي الاكبر لتقديم الدعم والاسناد للحكومة المحلية في ميسان من خلال تهيئة الاليات والاحتاجات اللوجستية الضرورية لانقاذ المنكوبين والحد من تسرب مياه السيول الى بعض القرى السكنية والمواقع المهمة.

متابعة: ولاء الصفار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment