بين التسول والضياع الى التفوق بالدراسة.. هكذا تعاملت العتبة الحسينية مع الاطفال المتسولين والمحرومين

كشف مدير دار الوارث للايواء والتأهيل المجتمعي التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن قيامه بحملة لجمع المتسولين والمحرومين والمشردين في مدينة كربلاء المقدسة واعادة تأهيلهم بعد توفير الاحتياجات اللازمة لهم.

وقال حسين النصراوي مدير الدار في حديث خص به الموقع الرسمي ان "كادر دار الوارث وبتوجيه من المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي قام بحملة لجمع عدد من المتسولين والمشردين في مدينة كربلاء المقدسة واعادة تأهيليهم".

واضاف ان "الحملة استهدفت (12) طفلا اغلبهم من المتسولين والبعض الاخر من المحرومين"، لافتا الى ان "الدار تكفلت باحتضان الاطفال والتفاوض مع مديرية تربية محافظة كربلاء لاعادتهم لمقاعد الدراسة بداية العام الدراسي الحالي".

وتابع ان "الاطفال خضعوا طيلة فترة وجودهم بالدار لعناية طبية واهتمام كبير من قبل كادر الدار لرفع مستواهم العلمي"، مؤكدا ان الاطفال "حققوا نجاحا مميزا خلال امتحانات نصف السنة لهذا العام"، مبينا ان "العتبة الحسينية تكفلت بمصاريف الطلبة وتوفير مكان مناسب لايوائهم وكذلك توفير المستلزمات الدراسية".

واوضح النصراوي ان "ادارة الدار كانت تتابع كذلك حال عوائل الاطفال"، مبينا ان "ثلاث عوائل منهم لايملكون سكن مناسب".

واشار الى ان "الموضوع تم عرضه على الشيخ الكربلائي ووجه بتوفير سكن مناسب لهم في مجمع سكني تابع للعتبة الحسينية المقدسة (مجانا) واعادة الاطفال لعوائلهم بعد استحصال موافقة مديرية تربية محافظة كربلاء بنقلهم للمدارس القريبة من المجتمع السكني".

ولفت النصراوي الى ان "وضع الاطفال الان جيد جدا خصوصا  في المدرسة وانهم برعاية العتبة الحسينية المقدسة".

وبين مدير دار الوارث ان الاطفال تم شمولهم برواتب شهرية ضمن برنامج العتبة العباسية المقدسة من خلال (مركز رحماء بينهم) التابع لها.

الجدير بالذكر ان دار الوارث للايواء والتأهيل المجتمعي تهتم بإيواء الاطفال والفتيان المشردين والمتسولين في الاسواق او ممن أصبحوا ضحية العنف او التفكك الاسري فضلا عن الايتام ومجهولي الهوية القانونية من كلا الجنسين ومن مختلف المحافظات العراقية للاعمار (6-15) عاما، كما ان الشيخ عبد المهدي الكربلائي وجه بان تتضمن خطة العتبة الحسينية لعام (2020) البدء بمشروع انشاء مجمع متكامل لإيواء المشردين يعد الأول من نوعه في العراق.

ولاء الصفار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment