عتبات كربلاء تمنح الفائزين بتأليف كتاب بحق الامام الحسين جوائز مالية ودورع ذهبية وفضية وبرونزية

اعلنت ادارة مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس عشر اليوم الجمعة عن اسماء الفائزين الاوائل بمسابقة تأليف افضل كتاب ضمن فقرات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس عشر الذي يقام برعاية العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية تيمنا بحلول ذكرى ولادة الامام الحسين واخيه العباس عليهما السلام  .

وقال رئيس اللجنة العلمية للمهرجان الدكتور طلال الكمالي "ان مسابقة تأليف افضل كتاب بحق الامام الحسين عليه السلام من الفعاليات التي تم استحداثها في فعاليات المهرجان لهذا العام".

واضاف " ان المسابقة اشترك فيها  81 كاتبا ومؤلفا من داخل العراق وخارجه، خضعت جميعها للتقييم من قبل لجنة مؤلفة من (25) استاذا جامعيا بدرجة بروف من مختلف الجامعات العراقية".

واوضح الكمالي " تم تسمية الفائزين العشرة الاوائل ومن ثم تقييم الفائزين الثلاث الاوائل من قبل أساتذة وفضلاء الحوزة العلمية  الذين لهم باع في المجال الاكاديمي والحوزوي ".

واشار الى ان "قيمة الجائزة الاولى (15) مليون اضافة الى درع ذهبي"، لافتا الى ادارة المهرجان تبنت طباعة الكتاب باللغة العربية والإنكليزية اما قيمة الجائزة الثانية (12) مليون مع طباعة الكتاب اضافة الى الدرع الفضي في حين كانت قيمة الجائزة الثالثة (8) مليون ودرع برونزي مع طباعة الكتاب".

وتابع ان "الفائزين بالتسلسل من (4-10) فتم منحهم درع مشاركة مقدم من العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية ".

وبين ان "الشيخ الدكتور محمد عيدان والي العبادي حصل على المرتبة الاولى، اما المرتبة الثانية كانت من حصة الدكتورة نور مهدي كاظم الساعدي، والفائز بالمرتبة الثالثة هو الدكتور علاء جبر الموسوي".

إبراهيم العويني

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

 

 

gate.attachment