امام انظار الفنانين العرب والاجانب.. معرض يجسد انتصار العراق التأريخي وموروثه الحضاري

نظمت اللجنة المشرفة لمهرجان النهج السينمائي الدولي الخامس الذي تقيمه مجموعة قنوات كربلاء الفضائية برعاية العتبة الحسينية المقدسة معرضا للصور الفنية التي تجسد المواقف البطولية في المعركة الاخيرة ضد تنظيم داعش الارهابي، فضلا عن ابراز العمق التأريخي والارث الحضاري للعراق.

وقال مدير المهرجان حسنين الهاني للموقع الرسمي ان " المهرجان لم يركز فقط على العروض السينمائية الفنية فحسب، بل ارتأت اللجنة المنظمة له اقامة معرضا للصور الفوتوغرافية الفنية التي تجسد المواقف البطولية للقوات الامنية والملبين لنداء المرجعية الدينية العليا بتطهير ارض العراق من دنس داعش الارهابي، فضلا عن ابراز العمق التأريخي والارث الحضاري للعراق".

واضاف الهاني ان "المعرض تضمن استعراض صور فنية تحمل رمزيات لأثار العراق الحضارية التي تعكس الموروث الحضاري الفذ للاطلاع عليه من قبل الفنانين العرب والاجانب المشاركين في المهرجان.

واكد الهاني ان مهرجان النهج السينمائي الدولي بدورته الخامسة شهد مشاركة اكثر من 2950 فلم من120 دولة عربية واجنبية وبحضور ابرز الفنانين العرب والاجانب بهدف ايصال رسالة سلمية ذات فكر عميق تؤكد على ان العراق مازال مبدعا في جميع المجالات وخصوصا في مجال السينما والفن.

حسين حامد الموسوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment