العتبة الحسينية تكشف عن نسب الانجاز في اكبر مستشفى تخصصي للقلب على مستوى العراق

اعلن قسم المشاريع الاستراتيجية في العتبة الحسينية المقدسة ،الاثنين ، عن استمرار العمل في مستشفى خاتم الانبياء التخصصي للأمراض القلبية  والاوعية الدموية والشرايين في مدينة كربلاء المقدسة .

وقال مدير المشروع المهندس ميثم شاكر للموقع الرسمي ان" المستشفى شهد بطئ في عملية البناء بسبب الازمة المالية والظروف العامة للعراق ازاء الحرب ضد داعش".

واضاف ان المستشفى يعد احد اكبر المستشفيات التخصصية في مجال معالجة القلب داخل العراق لما يحتوي من مميزات وتقنيات حديثة ومتطورة وفق المعايير العالمية .

وبين ان" نسبة الانجاز للمشروع بلغت  اكثر من (33%) ".

واوضح شاكر، تبلغ مساحة المشروع اكثر من 35 الف متر مربع ، يتضمن بنايتين الاولى للخدمات الصحية العامة اما البناية الثانية التي تتكون من 10 طوابق فانها تضم صالات للعمليات والردهات والعناية المركزة وتخطيط القلب.

ولفت الى ان "المستشفى يستوعب اكثر من 180 سرير بالاضافة الى مجمع سكني خاص بالكوادر الطبية ".

واستطرد قائلا ان" المستشفى ينفذ من قبل شركة (cci الكندية) الرائدة في مجال بناء المستشفيات حول العالم .

من جهته اشار عضو مجلس ادارة العتبة السيد افضل الشامي ان "جميع المشاريع التي تنجزها العتبة الحسينية المقدسة هي مشاريع انسانية وخدمية الهدف منها تقديم افضل الخدمات للمواطنين".

الجدير بالذكر ان العتبة الحسينية تبنت العديد من المشاريع الصحية منها مركزي السرطان في كربلاء والبصرة بالاضافة الى مستشفى الشيخ احمد الوائلي وخاتم الانبياء ومستشفى زين العابدين ومستشفى السفير ومركز السيدة زينب عليها السلام للعيون.

مصطفى احمد باهض

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة 

gate.attachment