للحفاظ على جمالية المنطقة المحيطة بمرقد الامام الحسين وسلامة الزائرين.. استخدام حاويات ذكية لجمع القمامة

اخبار وتقارير

2019-03-14

2564 زيارة

للحفاظ على جمالية المنطقة المحيطة بمرقد الامام الحسين عليه السلام وحماية الزائر من خطر الغازات المنبعثة من تراكم القمامة، باشرت الكوادر العاملة في قسم ما بين الحرمين الشريفين التابع للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية باستبدال حاويات النظافة الحالية (المكشوفة) باخرى ذكية.

وقال معاون رئيس القسم المهندس ثائر عذار هاشم ان استخدام الحاويات الذكية بدلا من الحاويات القديمة المكشوفة التي كانت منتشرة بشكل واسع في تلك المنطقة وتعرض بعضها للتلف لما تشكله من منظر غير لائق لا يتناسب مع جمالية وقدسية المنطقة المحيطة بالمرقد الشريف، الى جانب ذلك ان تلك الحاويات باتت لاتفي بالغرض المراد منها خصوصا في الزيارات المليونية لصغر حجمها قياسا بمخرجات المنطقة.

وتابع ان الاعتماد الرئيسي على العجلات لتفريع القمامة المتجمعة في الحاويات بات من اصعب المشاكل التي تواجه كوادر القسم خصوصا اثناء الزيارات المليونية للازدحام الشديد الذي يستمر لعدة ايام متواصلة.

واشار الى ان كوادر قسم مابين الحرمين الشريفين باشرت وبالتعاون مع قسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة بنصب حاويات ذكية بداية شارع السدرة.

واوضح ان الحاويات الذكية تساهم بتوفير الجهد الخدمي للعاملين فضلا عن استغلال الوقت بالشكل الصحيح والقضاء على ظاهرة الروائح الكريهة والغازات المنبعثة كغاز co2، الى جانب ذلك انها تعكس صورة حضارية وجميلة فضلا عن مواكبة التطور الذي يشهده العالم في هذا المجال.

إبراهيم العويني

تصوير : حسين علي شاهي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

قد يعجبك ايضاً