لجنة الصحة في مجلس محافظة النجف تعلن عن موقفها ازاء المشاريع الصحية للعتبة الحسينية في المحافظة

اخبار وتقارير

2019-02-28

629 زيارة

اعلنت لجنة الصحة في مجلس محافظة النجف الاشرف عن موقفها من مشروع مركز زراعة نخاع العظم الغيري الذي تم افتتاحه في (26 /12 /2018) في محافظة النجف بمشاركة العتبة الحسينية المقدسة والذي يعد الاول من نوعه في العراق ويمثل تجربة رائدة وفريدة على مستوى البلاد.

وقال رئيس لجنة الصحة الدكتور علي الشمري للموقع الرسمي " ان هذا المشروع سيشغل حيزا كبيرا كون العراق لا يمتلك محاولات جادة لزراعة نخاع العظم وان هذا المشروع  يبتعد عن النمط التقليدي لما يحتويه من اجهزة ومعدات متطورة".

واضاف ان "وزارة الصحة والبيئة في النجف الاشرف مستعدة لتقديم اي دعم معنوي وقانوني او تشريعي يحتاجه المركز لتذليل العقبات التي تقف امام هذا المركز".

من جهته بين مدير المركز الدكتور ناصر غالي " ان المركز سيخفف العبء على كاهل المواطنين المرضى الذين يتعالجون خارج العراق كون المركز يقدم خدماته الصحية بكلفة مخفضة تصل الى ثلث المبلغ المدفوع خارج العراق".

ولفت غالي الى ان " الخدمات الصحية  التي تقدم للعوائل من ذوي الدخل المحدود وعوائل الشهداء وجرحى الحشد الشعبي تكون بكلف اقل".

وكشفت العتبة الحسينية المقدسة مؤخرا عن عزمها لأنشاء مشروع مستشفى معالجة الاورام السرطانية وامراض الدم, فضلا عن انشاء مركز للتوحد والشلل الدماغي في محافظة النجف الاشرف.

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

قد يعجبك ايضاً