العتبة الحسينية تعلن عن انشاء (3) مشاريع استراتيجية في محافظة النجف الاشرف

كشف قسم المشاريع الاستراتيجية في العتبة الحسينية المقدسة، امس الاحد، عن عزمه اقامة ثلاث مشاريع استراتيجية في محافظة النجف الاشرف.

وقال رئيس القسم المهندس منتظر جبار الموسوي، ان المشاريع المزمع اقامتها على ارض تبلغ مساحتها (48 دونما) في محافظة النجف الاشرف".

واضاف ان المشاريع المزمع اقامتها هي:

مجمع المدارس النموذجية

يقام مجمع سيد الاوصياء التربوي على ارض مساحتها (40,000م2) يتكون من اربعة مدارس (ابتدائية للبنين – ابتدائية للبنات – ثانوية للبنين – ثانوية للبنات) مع ادارة مركزية وروضة وحضانة مع مختبرات الحاسوب والصوت وقاعة متعددة الاغراض ومصلى بالاضافة الى كافتيريا وحسب المعايير العالمية ومتطلبات وزارة التربية العراقية حيث تتكون المدارس من (3) طوابق والروضة والحضانة (2) طابق حيث يساهم المجمع بأعداد اجيال مستقبلية وفق الاسس التربوية التعليمية الصحيحة.

مستشفى معالجة الاورام السرطانية وامراض الدم

تخصيص ارض مساحتها (50,000م2) لانشاء المشروع وبمساحة بنائية مقدارها (30,000 م2) ويحتوي المشروع على برج مكون من (10) طوابق تشمل العديد من الفضاءات العلاجية والمختبرات ويتسع لـ (200) سرير وكما يجهز المشروع بأجهزة تشخيصية وعلاجية متطورة ومن مناشئ عالمية حيث يقدم الخدمات الطبية للمنطقة ويتكون المشروع من الاقسام التالية:-

• اقسام الاشعة التشخيصية.

• صيدلية متخصصة.

• قسم علاج كيمياوي.

• قسم علاج اشعاعي.

• قسم المعجل الخطي (Cyclotron).

• طوارئ.

• مختبرات.

 

 

مركز التوحد والشلل الدماغي

يقع المشروع على ارض مساحتها (20,000م2) ويتكون من اربعة طوابق مختصة في علاج ورعاية مرضى التوحد والاعاقة الدماغية حيث تحوي على جميع الفقرات العلاجية المهمة كـ(غرف العلاج الفيزيائي والحركي والتنفس والتأهيل المهني.... وغيرها) وكذلك يحوي المشروع على مدينة مصغرة تضم جميع فعاليات ووظائف الحياة لمساعدة الاطفال للتغلب على المرض والانخراط في المجتمع بشكل طبيعي.

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment