ممثل المرجعية يدعو للحفاظ على امن البلد ونسيجه الاجتماعي ورفع معاناة النازحين

دعا ممثل المرجعية الدينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي شيوخ ووجهاء عشائر العراق الى  الحفاظ على النسيج الاجتماعي و امن البلد وتحمل المسؤولية وعدم التنصل عنها.

جاء ذلك خلال المؤتمر العشائري التأسيسي الذي عقدته الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة بمشاركة زعماء وشيوخ العشائر من مختلف محافظات العراق.

وقال الكربلائي في المؤتمر "ان البعض ممن تحمل مسؤولية البلاد فشلوا في تقديم ما هم مسؤولين عنه بالنسبة للبلد، وهذا لا يعني ان هناك مبرر للتنصل عن تحمل المسؤولية، بل علينا ان نؤدي ما هو واجب علينا وقد يقول البعض ان هناك تقصير كبير في تحقيق الحقوق للشعب وتقصير واضح في تقديم الخدمات وفرص العمل".

واضاف "نحن نأمل ان يتحرك كل واحد من موقعه من شيوخ العشائر لأداء هذا الدور من خلال اللقاءات المشتركة لما لكم من احترام واجلال لدى عشائركم كون العشائر تمثل نسبة كبيرة من مكونات الشعب العراقي وحتى لدى المسؤولين لابد ان يكون تحرككم بمستوى هذه المسؤولية".

واضح ممثل السيد السيستاني ، ان "المسؤولية تقع على عاتق الجميع ولا تقتصر على جهة معينة او شخص بحد ذاته، لان الخير او الشر اذا اصاب اي منطقة من العراق، فأنه يعم جميع مناطق البلاد من جنوبه الى شماله".

ودعا الكربلائي ايضا الى المحافظة على وحدة البلاد والسلم الاجتماعي والابتعاد عن كل ما يؤدي الى تمزيق النسيج الاجتماعي".

وتابع قائلا "يجب الاحساس بمعاناة النازحين لانهم ابناء البلد، وعلى الجميع من موقعه ان يساهم في حل معاناتهم على الرغم من ان مسؤوليتهم تقع على عاتق الحكومة لكن جزء منها يكون على رؤساء العشائر وباقي الافراد".

 

حسين حامد الموسوي

تصوير : مرتضى الاسدي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment