تعرف على ابرز المنشأت الخدمية في صحن العقيلة زينب ومدة انجازها

تواصل الكوادر الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة العمل ببناء المنطقة الخدمية في مشروع صحن العقيلة زينب عليها السلام.

وقال رئيس قسم المشاريع الهندسية المهندس حسين رضا مهدي للموقع الرسمي ان" نسبة الانجاز في المنطقة الاولى من المشروع والتي تحتوي على البنايات الخدمية بلغت 65%".

واوضح, ان "هذا التصاعد في النسب جاء بسبب قرار ادارة العتبة في زيادة اعداد العمال الفنيين والمهندسين فضلا عن مضاعفة عدد ساعات العمل داخل المشروع".

واضاف, تتضمن المنطقة الخدمية البالغة مساحتها 36 الف متر مربع بناية للمضيف تتسع لـ 12 الف زائر بواقع طابقين تحت الارض واثنان فوق المنطقة الخدمية، وبناية ثانية تضم الوحدات الصحية بواقع 600 وحدة متنوعة الخدمات, اما البناية الثالثة تضم اعادة سوق الزينبية التراثي.

واشار مهدي الى ان "خطة المشروع تضمنت عزل المنطقة الخدمية عن المنطقة المخصصة للعبادة والزيارة, وفتح بوابات مباشرة من خارج المشروع الى المنطقة الخدمية لتسهيل تقديم الخدمة للزائرين".

ولفت الى ان " المؤمل ان ينتهي العمل بالهيكل للمنطقة الخدمية بنسبة 100% خلال مدة لا تتجاوز3 اشهر للانتقال الى العمل في المكتبة والمتحف".

مصطفى احمد باهض تصوير: حسنين الشرشاحي 

الموقع الرسمي للعتبة الحسينة المقدسة 

gate.attachment