العتبة الحسينية تبدأ بتأهيل شارع وسط مدينة كربلاء القديمة

اخبار وتقارير

2018-12-04

653 زيارة

باشر قسم خدمات المدينة القديمة ومداخلها التابع للعتبة الحسينية المقدسة العمل لتأهيل احد مداخل شارع السدرة من جهة منطقة باب الطاق المجاورة لمرقد الامام الحسين وسط مدينة كربلاء.
وقال رئيس القسم نافع جاسم الخفاجي في حديث للموقع الرسمي "ان اعمال التهيئة شملت احد المداخل الرئيسية لشارع السدرة (شارع النصة)  من جهة منطقة باب الطاق, حيث ستشمل هذه المبادرة باقي مداخل الشارع والتي يبلغ عددها 12 مدخل من وعلى الجانبين".
واضاف "سيتم تهيئة الشارع من خلال رفع الاكساء القديم وتبديله بأرضية جديدة كما سيتم تأهيل شبكات مجاري المياه والصرف الصحي.
وأوضح الخفاجي، ان الاعمال ستكون على ثلاث مراحل لضمان الدقة في الاداء لتخفيف من معاناة اهالي المنطقة وزيادة مساحة هذا الزقاق حيث بلغ طوله 205 متر وبعرض 5.5متر".
وذكر انه ، سيتم رفع جزء من اكساء الشارع وسيتم الغاء الاشتراكات الغير قانونية والمتروكة على شبكات المياه والمجاري وسيتم انجاز هذا المشروع خلال فترة لا تزيد عن 20 يوم.
واشار الخفاجي الى ان هذا المشروع يهدف الى تهيئة طرقات المدينة القديمة وشوارعها الرئيسية والفرعية وحتى المحيطة  لإبراز مدينة الامام الحسين عليه السلام بأبهى صورها بما يتناسب مع مكانة هذه المدينة وتأريخها.

حسين حامد الموسوي 
تصوير: مصطفى الجنابي 
الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

قد يعجبك ايضاً