المرجعية العليا تعلن عن قلقها البالغ ازاء الاوضاع في البصرة وترفض اطلاق الرصاص على المواطنين

اشار ممثل المرجعية الدينية العليا في خطبة صلاة الجمعة ان المرجعية الدينية العليا تتابع بقلق بالغ تطورات الاوضاع في مدينة البصرة العزيزة وهي تعبر عن عميق المها واسفها لما الت اليه الامور هناك مما حذرت منه لاكثر من مرة ولكنها وللاسف لم تجد اذانا صاغية لتحذيراتها.

واضاف الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت في الصحن الحسيني الشريف اليوم الجمعة (7 /9 /2018) ان المرجعية العليا تؤكد على رفضها واستنكارها المطلق لما تعرض له المتظاهرون السلميون من اعتداءات صارخة ولاسيما باطلاق الرصاص عليهم مما ادى الى سقوط العديد من الضحايا في صفوفهم وجرح اعداد كبيرة اخرى.

واضاف ان المرجعية العليا تدين بشدة الاعتداء على القوات الامنية المكلفة بحماية المباني والمنشات الحكومية برميهم بالاحجار والزجاجات الحارقة ونحوها مما تسبب  في جرح العشرات منهم، مبينا انها تدين ايضا الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة بالحرق والكسر والنهب وغير ذلك.

واكد الكربلائي ان هذه الممارسات بالاضافة الى كونها غير مسوغة شرعا وقانونا، فانها تتسبب بازمات جديدة وتعقد حل المشاكل التي يعاني منها المواطنون في الوقت الحاضر.

وناشد ممثل المرجعية العليا الجميع بالكف عن هذه الممارسات وعدم استخدام العنف ولاسيما العنف المفرط في التعامل مع الاحتجاجات وتجنب التجاوز على الممتلكات العامة والخاصة.

ولاء الصفار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment