انطلاق فعاليات لمهرجان خاص بالطفولة فريد من نوعه على مستوى العراق

اخبار وتقارير

2017-03-04

1393 زيارة

بحضور رسمي وشعبي شهدت مدينة كربلاء المقدسة اليوم السبت انطلاق فعاليات مهرجان الحسيني الصغير الدولي الثالث لمسرح الطفل الذي يقيمه قسم رعاية وتنمية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة تحت شعار "بنهج الحسين (ع) نبني الأجيال" على قاعة البيت الثقافي في المدينة.

وقال المشرف العام على القسم السيد سعد الدين البناء في كلمته خلال حفل افتتاح المهرجان "ان للنشاط الفكري والثقافي الدور الأكبر والمساهمة الفاعلة في تغيير وتقويم الشخصية والمجتمعات كافة وهو أمر دلت عليه الكثير من التجارب على مر السنين مما يسمى بالنهضة الفكرية والثقافية".

وأضاف "ان هذا التوجه كان خطا أساسيا انتهجته إدارة العتبة الحسينية المقدسة وكوادرها بهدف النهوض بمستوى الثقافة بعد سنوات عجاف زرع فيها المفسدون التخلف والجهل, ثم انبثق قسم رعاية وتنمية الطفولة ليكون رديفا أساسيا في العملية الفكرية لاستقطاب شريحة الأطفال وتنمية قدراتهم من خلال الرعاية والتوجيه ".

فيما قال مدير المهرجان محمد الحسناوي للموقع الرسمي "نفتتح اليوم مهرجان الحسيني الصغير الثالث لمسرح الطفل بمشاركة دولية من دول عربية وأوربية من ايطاليا وتونس وسوريا ودول الخليج والعراق, مبينا انه سيقدم في المهرجان 9 أعمال مسرحية 6 منها ستكون ضمن المنافسة في المهرجان و3 تشريفية".

وأضاف "المهرجان يستمر 3 أيام بعروض صباحية ومسائية, وستتخلل المهرجان بعض الندوات الفكرية والحوارية والجلسات النقدية للأعمال المقدمة".

بدوره قال محافظ كربلاء عقيل الطريحي في كلمة له بالمناسبة "ان الفنون الجميلة من نحت ورسم ومسرح وموسيقى ملتزمة من خلالها نستطيع قياس حيوية الشعوب".

من جهته قال عضو لجنة التحكيم في المهرجان من سوريا الدكتور عجاج سليم الحفيري "ان عبارة الحسيني التي تتوج مهرجان الطفل الصغير تصبح شعارا لقواعد تربوية عميقة وقوية ومرتكزة على تاريخ من الإيثار والتضحية والشهامة والكثير الكثير من الحب".

صديق الزريجاوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

قد يعجبك ايضاً