مفتي نيوزلندا يكشف عن ديانة ودوافع الشخص الذي قتل المسلمين واسباب ظهور داعش

 كشف مفتي استراليا ونيوزلندا عن ديانة الشخص الذي قام بقتل المسلمين في مساجد نيوزلندا والاسباب التي دعته لذلك.

وقال الشيخ مصطفى راشد في تصريح خص به الموقع الرسمي ان "الجماعات الارهابية و(داعش) كافرة بصحيح الشرع وواجب علينا كرجال دين ان نكون صادقين ونعلن ذلك بلا تردد".

واضاف ان "الارهاب سلوك شاذ لا يرتبط بالدين، وان الدين بريء تماما من هؤلاء".

واشار الى ان "السبب لهذا الارهاب هو ما موجود في الكتب من اخطاء واكاذيب واحاديث مزورة منسوبة للنبي محمد (صلى الله عليه واله) اعتمدها الارهاب الداعشي كمنهج له".

وبين ان من بين تلك الاحاديث الكاذبة هي "جئتكم بالذبح" وحديث "امرت لأقاتل الناس"  وغير ذلك.

واوضح ان "مما يؤسف له ان هذه الاحاديث يتم تدريسها الان في اماكن دينية كثيرة ولا يوجد من يعلن بطلانها".

ودعا الى ضرورة كشف هذا الامر وتصحيح ما فهمه العالم عن الاسلام.

وبين ان من الواجب على الجميع ان يعلم بان الاسلام واحد ولا يوجد هنالك اي فرق بين شيعي او سني وان من يكفر غيره سواء من الشيعة او السنة فانه كافر لان الجميع في مركب واحد.

واكد راشد ان الشخص الذي قام بقتل المسلمين في المسجدين بنيوزلندا لا ينتمي لاي عقيدة، وانه وبحسب ما نقلته له مديرة الشرطة في نيوزلندا انه لا يذهب لاي مكان عبادة.

ويرى راشد ان هذا الشخص قام بقتل المسلمين ظنا منه بان كل المسلمين مثل داعش.

واعرب مفتي نيوزلندا عن امتعاضه للنظرة التي ينظر بها للمسلمين بانهم ارهابيون نتيجة لما يشاهد عبر شاشات التلفاز من اعمال قتل وذبح وحرق وسبي باسم الله واسم الاسلام.

ووصل مصطفى راشد مدينة كربلاء للمشاركة بفعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس عشر الذي انطلقت فعالياته في الصحن الحسيني الشريف الثلاثاء (9 /4 /2019) برعاية العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية تيمنا بحلول ذكرى ولادة الامام الحسين واخيه العباس عليهما السلام.

إبراهيم العويني

ولاء الصفار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

 

gate.attachment