الصحن الحسيني يشهد اقامة جلسة أسبوعية لتطوير أداء القراء

أعلنت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة عن انطلاق فعاليات الجلسة القرآنية الاسبوعية الخاصة بتطوير أداء القراء وذلك في الصحن الحسيني الشريف.

وقال مدير الجلسة القارئ فلاح زليف أن " منهاج الجلسة يتضمن محورين أساسيين هما التلاوة وما يخصها من دروس في الصوت والنغم وتطوير الأداء وحل المشاكل التي يواجهها القارئ صوتياً ونغمياً ، أما المحور الآخر هو محور اختبار المعلومات بالنسبة للقارئ وتعليمه كيفية تحليل التلاوات من ناحية الصوت والنغم، وكيفية الوصول إلى مرحلة التميز خصوصاً في المحافل والمسابقات القرآنية" ، مبيناً ان " الدار استقطبت لإدارة الجلسة القراء الذين يمتلكون خبرات في مجال اتقان الأداء وسبق وشاركوا في مسابقات ومحافل دولية حيث سيشاركنا في إدارة الجلسة قارئ ومؤذن العتبتين المقدستين الحاج أسامة الكربلائي" .

وأضاف زليف : " ستكون هناك فقرات تتخلل البرنامج من قبيل المسابقات والإعلان عن تكريم أفضل صوت في كل جلسة تشجيعاً على تطوير مهارات القراء من خلال الجد والاجتهاد في الدروس والتمارين التي يتم اعطاؤها لهم من قبل الأساتذة المتخصصين في دار القرآن الكريم " .

يذكر أن الدار وجهت دعوة مفتوحة لكل القراء من مختلف محافظات العراق للمشاركة والحضور في هذا البرنامج التطويري إسهاماً منها في دعم الطاقات وتطوير قابليات القراء.

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة 

gate.attachment