براعم العراق الموهوبين يشاركون في ختمة قرآنية موحدة

استضافت دار القرآن الكريم التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة كوكبة من البراعم الموهوبين من مختلف محافظات العراق للمشاركة في الختمة القرآنية الرمضانية الخاصة بالبراعم التي تقام في رواق أبي طالب (عليه السلام) في رحاب المرقد العلوي الطاهر.

وقال مسؤول ختمة البراعم صفاء مهدي العامري " بهدف تشجيع الطاقات القرآنية لدى البراعم وكذلك تحفيز الأولاد الآخرين للإقتداء بهم، فقد تم استضافة نخبة من البراعم الموهوبين من مختلف المحافظات العراقية، بعد الإعلان وفتح الباب لجميع البراعم للمشاركة بعد اجتياز الاختبار الذي تشرف عليه لجنة مختصة".

وأضاف" تم اختيار (10) براعم لاستضافتهم ضمن البرنامج المعد لهم والذي يتضمن المشاركة في الختمة القرآنية الرمضانية الخاصة بالبراعم فضلا عن نشاطات دار القرآن الكريم الرمضانية الأخرى مثل المشاركة في المحفل القرآني المسائي والمشروع الوطني للختمات القرآنية في المساجد والحسينيات، بمعدل يومين على الأقل لكل برعم.".

وتابع العامري "تم استضافة نخبة من طلبة مشروع أمير القرّاء الوطني التابع لمركز المشاريع القرآنية في معهد القرآن الكريم ومشروع الألف حافظ للعتبتين الحسينية والعباسية، والمؤسسات والجمعيات القرآنية المختلفة  كما سيتم استضافة طلبة آخرين في الأيام القادمة".

وأشار " شهد البرنامج نجاحا كبيرا ولاقى ترحيبا واسعا من قبل جميع القرآنيين من داخل وخارج العراق إذ أشادوا بالجهود المبذولة من قبل الدار ".

يذكر أن دار القرآن الكريم تقيم برنامجاً متكاملاً خلال ليالي وأيام شهر رمضان المبارك، يتضمن إقامة ختمة قرآنية بعد صلاة الفجر وختمة قرآنية بعد صلاة الظهر وختمة قرآنية خاصة بالبراعم عصراً ضمن مشروع فتية القرآن، ومحفلاً قرآنياً مسائياً والمشروع الوطني الخامس للختمات القرآنية في المساجد والحسينيات، فضلا عن المسابقة القرآنية الإلكترونية.

المصدر: موقع العتبة العلوية

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment