×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

دار القرآن الكريم.. ورش تطويرية ومحافل قرآنية

اختتمت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة ورشة تطويرية في الصوت والأداء لنخبة من القراء من مختلف المحافظات.

يقول مسؤول مركز الاعلام القرآني صفاء عبد الحمزة ان "الورشة تواصلت لمدة يومين وتضمنت دروساً مكثفة في الصوت والأداء بإشراف مصطفى الطائي المتخصص في الصوت وتحسين الأداء".

 ويوضح  في حديث للموقع الرسمي للعتبة الحسينية" ان دار القرآن الكريم وفرت جميع مستلزمات إنجاح الورشة التي اختتمت بإقامة حفلاً استهل بتلاوة قرآنية تلتها كلمة الدار لتوزع في آخر الحفل الشهادات على المشاركين ".

وتجدر الاشارة ان دار القرآن الكريم تواصل إقامة الدورات لإعداد الطاقات القرآنية من داخل العراق وخارجه, حيث أقامت مؤخراً دورة تخصصية لكوادر قرآنية من لبنان.

 ومن جهة اخرى أقامت الدار في فرعها بقضاء القرنة في البصرة، محفلا قرآنياً بحضور جمع من المؤسسات القرآنية.

ويقول مسؤول مركز الاعلام ان "فرع الدار في البصرة أقام محفلاً قرآنياً شارك فيه نخبة من القراء والحفّاظ بالمدينة. مضيفاً" ان المحفل الذي أقيم في مبنى الدار في القرنة استهل بتلاوة قرآنية، تلته محاضرة تناولت أهمية التدبر في كتاب الله العزيز والتفكر في آياته العظيمة وعدم الاكتفاء بقراءته فقط".

ويشير" توالت بعد ذلك التلاوات بينها مشاركة طلبة مشروع الألف حافظ، وبعدها فقرة أسئلة قرآنية تم طرحها على الحاضرين".

وتابع "أعقبها توزيع مجموعة من الهدايا على ذوي الإجابات الصحيحة ليختم المحفل بفقرة الموشحات والابتهالات والدعاء بتعجيل الفرج للإمام المهدي المنتظر "عجل الله تعالى فرجه الشريف".

وفي سياق متصل  يقول مسؤول مركز الاعلام ان" دار القرآن الكريم بقضاء القرنة في البصرة يواصل بإعطائه الدروس القرآنية في الحفظ وتعاليم أهل البيت عليهم السلام لطلبة مشروع الألف حافظ منذ انطلاقه".

يُذكر أن دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة تهتم بالعلوم القرآنية وحفظ وتلاوة القرآن الكريم، فضلاً عن إعداد وتأهيل الملاكات القرآنية في فروع الدار حول العالم.

 

عامر نوري

العتبة الحسينية المقدسة