×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

للارتقاء بالواقع الخدمي.. سلسة دورات تنموية في الديوانية

ضمن سلسلة الدورات في ادارة الوقت، أقام مركز المشاريع والنشاطات الثقافية التابع للعتبة الحسينية المقدسة في الديوانية، دورة لموظفي مديرية كهرباء المحافظة، للارتقاء بواقع المجتمع الخدمي.

يقول مسؤول إعلام المركز فرقان عزيز في حديث للموقع الرسمي للعتبة الحسينية ان" الدورة تناولت إعداد جداول خاصة لإدارة الوقت أثناء العمل، بما يمكّن العاملين من توظيف الوقت بأحسن صورة".

ويضيف" من المحاور التي ركّز المدربون عليها هي تفويض الأعمال وإعداد جداول خاصة لادارة الوقت وكيفية التعامل مع مضيعات الوقت، مع اجراء تمارين عملية ختامية".

وبحسب عزيز" من المهارات التي حرص المدربون على توضيحها هي تعلّم طرق تنظيم الوقت والقدرة على تنفيذ الأعمال المختلفة بأقل وقت واكبر كفاءة، وكيفية ادارة الأولويات وترتيبها حسب الأهمية".

ويشير مسؤول اعلام المركز الى أن" الدورة تسعى للاستغلال الأمثل للوقت وادارته بالشكل الصحيح لدى موظفي دوائر الدولة". مؤكداً" اشتراك 25 موظفاً من ملاك مديرية كهرباء الديوانية فيها".

ومن جهة أخرى، اختتمَ المركز دورة ثانية للتخلص من الروتين والضغط النفسي، أُقيمت لموظفي مؤسسة الشهداء في الديوانية.

ويقول مسؤول اعلام المركز فرقان عزيز ان" الدورة تناولت أعراض القلق التي قد تظهر على الفرد والموظف نتيجة الضغط الوظيفي".

ويضيف في حديث للموقع الرسمي للعتبة الحسينية ان" أهم المحاور التي تناولتها الدورة هو مفهوم القلق بشكل عام وأسبابه الداخلية والخارجية والبيئية".

ويوضح عزيز ان" آثار القلق المتأتية من الضغط الوظيفي، تعمل على زيادة التوتر لدى الموظف في دائرته مما يخل بالأداء".

ويتابع" حاولنا من خلال الدورة كسر الروتين الحاصل في العمل  الوظيفي، والمساعدة على التخلص من القلق الذي يعتري الموظف بسبب الروتين". وذكر فرقان" ان الدورة أقيمت لمدة ثلاثة أيام بمشاركة عشرون موظفاً".

 

عامر نوري

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة