×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

الأولى عراقياً.. دار القرآن الكريم في مسابقة النخبة الوطنية

حصدت دار القرآن الكريم العائدة الى العتبة الحسينية المقدسة المراكز الاولى في مسابقة النخبة الوطنية في حفظ كتاب الله العزيز والتي أقيمت في العتبة العلوية المقدسة.

وتكللت مشاركة دار القرآن الكريم في مسابقة النخبة الوطنية العاشرة التي أقامها المركز الوطني لعلوم القرآن التابع لديوان الوقف الشيعي بالحصول على المركزين الأول والثالث.

ويصرح مسؤول مركز التعليم القرآني في دار القرآن الكريم علي الطائي ان" الدار حصدت المراتب الاولى في الحفظ على مستوى العراق بمسابقة النخبة الوطنية".

ويضيف في حديث للموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة انه" تم حصول احد أساتذة مشروع الألف حافظ في دار القرآن الكريم الحافظ علي عقيل خليل، على المركز الأول في حفظ القرآن الكريم كاملا، فيما حصل الحافظ حسام حميد على المركز الثالث في حفظ القرآن الكريم".

يُذكر أن الحافظ علي عقيل قد حصل مؤخراً على المركز الأول أيضا في مسابقة ميسان الوطنية, وهو احد أساتذة مشروع الألف حافظ الذي تقيمه دار القرآن الكريم بالعتبة الحسينية المقدسة".

ويشير الطائي" بعد منافسة محتدمة مع نخبة من حفظة القرآن الكريم في العراق, تمكن الحافظ علي عقيل من اجتياز المرحلة الاولى ليتأهل الى المرحلة الثانية ومن ثم الثالثة ليحصل في ختام المسابقة على المركز الأول". مبينا" انه تأهل بذلك لتمثيل العراق دولياً في المسابقات القرآنية الدولية".

تجدر الاشارة أن دار القرآن الكريم بالعتبة الحسينية المقدسة تحصد للسنة الثانية على التوالي المراكز الأولى، في مسابقة النخبة الوطنية في الحفظ على مستوى العراق.

عامر نوري

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة