×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

مهارات والديّة... دورة تدريبية تقيمها شعبة التدريب النسوي

بعنوان (مهارات والديّة) تقيم شعبة التدريب والتطوير النسوي في قسم الموارد البشرية العائد للعتبة الحسينية المقدسة دورة تدريبية بأساليب التربية الحديثة.

تقول مسؤولة الشعبة خلود ابراهيم البياتي في حديث للموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة, ان "الدورة تعنى بشكل خاص بطرق التربية الحديثة". مبينة," شارك فيها 33 متدربة من طالبات مدرسة الامام الباقر عليه السلام الدينية".

وتضيف, "هدف الدورة تخفيف حدة المشاكل التي يتعرض لها الاطفال بسبب عدم تفهم الوالدين لهم".

وتشير البياتي الى أن" المتدربات تلقّينَ معالَجات لعدة أمور منها الخلل في النطق عند الاطفال والعدوانية والعنف والتبول اللاإرادي".

ساهمت الدورة التدريبية في تقديم حلول للوالدين لهذه الممارسات, منها تعزيز السلوك الايجابي وتعديل السلوك السلبي للطفل, حسب قول مسؤولة الشعبة.

وتفيد خلود البياتي ان" المحاور تعددت لتتناول اساليب التربية الحديثة, والجبل الجليدي, واحتياجات الطفل, والعقوبات الفعالة, وكيفية تعزيز الشعور بالثقة والكفاءة لدى الطفل".

وتأمل المدربة البياتي" من خلال هذه الدورات ان تصل العائلة العراقية الى مراحل متقدمة من الاستقرار وتتمتع بقدرات تمكّنها من تفهّم أفراد العائلة".

وفي معرض حديثها أفادت البياتي" علينا أن نبني جيل صحيح نفسيا وليس جسديا فقط". مؤكدة ان الدورة" أثمرت عن نتائج ايجابية, اذ عملنَ المتدربات على ما استفدن من المعلومات القيمة المستقاة من الدورة في حل المشاكل اليومية التي تصادفهن أثناء حياتهم العائلية, وكيفية التعامل معها".

وتختتم مسؤولة شعبة التدريب والتطوير النسوي حديثها قائلة" تستمر الدورة التدريبية لمدة خمسة اسابيع بواقع يوم واحد في الأسبوع, حيث احتضنتها مدرسة الامام الباقر عليه السلام الدينية". مؤكدة" وجود سلسلة من الدورات اللاحقة لنفس المدرسة".

عامر نوري

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة