×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

في البصرة... العتبة الحسينية تقيم دورات تطويرية للملاكات التربوية

نظّمت دار القرآن الكريم التابعة للعتبة الحسينية المقدسة الدورة التربوية الأولى للكوادر التعليمية والتدريسية في قضاء الزبير بالبصرة تحت عنوان (الأستاذ الذكي)، والتي تهدف الى تعلّم طرق التدريس الحديثة.
يقول مشرف الدورة المدرب صفاء السيلاوي، في حديث للموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة" تضمنت الدورة طرق التدريس التربوية الحديثة المتبعة في دول الجوار". مبينا" أن المشاركين يتلقون المحاضرات في التعليم الحديث لينقلوها بدورهم إلى زملائهم من الكوادر التدريسية".
ويضيف" تم اشراك المدارس عبر اختيار معلّم أو مدرّس واحد رشحتهُ ادارته من كل مدرسة.
ويأتي ذلك ضمن المشاريع والدورات المستمرة التي تقيمها دار القرآن الكريم في مجالات متعددة أهمها القرآنية والتعليمية لما تمتلكه الدار من خبرات في هذا الخصوص.
ويشير مشرف الدورة الى" ان منهاج الدورة اشتمل على بناء الثقة بالنفس وأهميتها للأستاذ والطالب، وكيفية تعلّم طرق التدريس الحديثة وفق مناهج عالمية، فضلا عن بناء صف دراسي متكامل".
ويقول المدرب صفاء السيلاوي ان " الدورة شهدت مشاركة 50 معلماً ومدرساً ممثلين عن مدارس مركز قضاء الزبير ونواحيه". موضحاً ان" هناك دورات لاحقة ستشمل جميع مدارس قضاء الزبير التي يصل عددها 300 مدرسة".
وتركزت مواد الدورة على أهمية التنظيم والحاجة له في العمل التربوي والارتقاء به نحو الأفضل بما يواكب التعليم المتطور, حسب ما أشار اليه السيلاوي.
ويؤكد مشرف الدورة في ختام حديثة انه" تم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة في البصرة لإقامة دورات مماثلة في كل من مدارس أم قصر وسفوان التابعة لها".

 

عامر نوري
الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة