×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

رسالة... فيلم سينمائي يوثق ايام العراق العصيبة

اعلنت جمعية كشافة الامام الحسين عليه السلام العائدة الى العتبة الحسينية المقدسة المباشرة بإنتاج فيلم قصير بعنوان رسالة, يتناول بطولات الحشد الشعبي والقوات الامنية.

وقال مخرج العمل وعضو الكشافة قحطان الامير في حديث للموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة اليوم السبت, ان" الفلم يتحدث عن انتصارات الحشد الشعبي البطل والقوات الامنية الباسلة في حربها الضروس ضد الارهاب المتمثل بعصابات داعش".

واضاف, "الفلم من تمثيل نخبة من فناني كربلاء وبالتعاون مع كشافة الامام الحسين عليه السلام التي كان لها الدور الفاعل في تذليل الصعاب".

مبينا، "لم يخلوا الفلم من أثارة الجانب الانساني للشخصية العراقية  ودورها المهم والمؤثر في كيفية امتصاص الصدمة وتحويلها الى فعل يساهم في تعزيز التقدم ويحقق المستحيل".

وذكر  الامير ان الشخصية الرئيسة تتمحور حول رجل عاجز كان يمثل اوجه الانسانية في الفلم وكيف انه استطاع رغم عجزه ان يساعد اخوته المقاتلين، العطاء بروحه النقية والمضحية على الرغم من المصاعب الجمة التي تواجهه.

واشار مخرج الفيلم الى،  ان "بطل الفلم  يعد من الشخصيات المعقدة والصعبة اذ المعوقات الجسمانية والعقلية لم تحول دون ابداء المساعدة وايصال المؤن الى المرابطين في جبهات القتال".

موضحا، "تناول الفلم قضايا عدة اهمها الانتصارات التي تحققت على يد الابطال من متطوعي الفتوى المباركة والقوات الامنية الى جانب قضية اخرى تتحدث عن البعد الانساني للمقاتلين حسب مخرج العمل ".

العمل يوثق لمرحلة عصيبة مر بها العراق خلال سنوات الحرب مع تنظيم داعش الارهابي وما لحقها من قضايا انسانية وبطولات سطرها المقاتلين في مختلف صنوفهم  كافة وتضحياتهم الجسام  وما بذلوه من دم من اجل استعادة الارض المغتصبة.

وتابع الامير، "موقع التصوير الى جانب ساحة  التدريب واليات عسكرية واسلحة ثقيلة وخفيفة من عجلات ودبابات وبنادق قام بتوفيرها لواء الطفوف التابع للعتبة الحسينية المقدسة".

مختتما قوله, ان " العمل من تأليف وتمثيل امير العبيدي  واخراج وتمثيل قحطان الامير و مجموعة من الفنانين منهم احمد ناصر سرمد، ومصطفى البغدادي، ومنتظر طالب ليث الخزعلي، حسين قاسم، وبالتعاون مع كشافة الامام الحسين عليه السلام ".

عامر نوري

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة