×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

قدم خدماته لنحو 300 الف زائر.. مشفى السفير رعاية صحية على قدم وساق

اعلنت ادارة مستشفى سفير الامام الحسين التخصصي انها استقبلت نحو 300 الف مراجع خلال ايام الاسبوع الجاري الاعم الاعظم منهم من المشاركين في احياء ذكرى العشرين من صفر الذكرى السنوية لأربعينية استشهاد الامام الحسين عليه السلام في واقعة الطف الشهيرة.

وقال مدير مستشفى الدكتور محمد عباس علي في حديث لموقع العتبة الحسينية المقدسة الرسمي اليوم الاربعاء, ان "المستشفى استقبلت 264027 زائرا خلال ايام الاسبوع الجاري من مختلف الجنسيات", مبينا, "تنتشر مفارزنا الطبية في مختلف مراكز المدينة ومداخلها".

واضاف, "تباينت طبيعة الخدمات الطبية المقدسة للزائرين بين اجراء عمليات وتداخلات جراحية بمختلف انواعها وتقديم العلاجات وتشخيص الاعراض الصحية والتطبيب ". موضحا، "ادارة المستشفى باشرت بتطبيق خطتها منذ 31 تشرين الأول الموافق 10 صفر وتمتد لما بعد انقضاء الزيارة".

وتشهد مدينة كربلاء استقبال عشرات ملايين الزوار القادمين سيرا على الاقدام للمشاركة في مراسيم احياء مناسبة العشرين من صفر الذكرى السنوية لأربعينية استشهاد الامام الحسين عليه في واقعة الطف الخالدة.

وترجح التقديرات مشاركة أكثر من خمسة وعشرين مليون زائر من داخل وخارج العراق في الزيارة، وسط إجراءات امنية وخدمية استثنائية يشترك في تأمينها أكثر من 50 ألف عنصر امني الى جانب عشرة آلاف موكب خدمي فضلا عن عشرين الف منتسب من العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين، معززين بأكثر من عشرة آلاف متطوع.

وذكر مدير المستشفى ان منظمة الصحة العالمية انضمت للجهد الطبي الخاص بالزيارة وبالتنسيق مع مستشفى السفير. مشيرا، "للسنة الرابعة على التوالي ينضم طاقم المنظمة الذي يتكون من 380 طبيب من مختلف انحاء  العالم الى جهد الخدمات الطبية التي تقدم للمشاركين في احياء زيارة الاربعين".

عامر نوري/ محمد حميد الصواف

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة