×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

حرم جامعة كربلاء والمعهد الفني يتشرفان براية يا حسين

رفرفت راية يا حسين اعلى حرمي جامعة كربلاء والمعهد الفني في مدينة كربلاء المقدسة، في مراسيم رسمية خاصة بهذه المناسبة التي أشرف على تنفيذها وفد من مركز رعاية الشباب التابع للعتبة الحسينية المقدسة.

حيث جاءت هذه المبادرة في تعبير انساني وديني لطلبة وأساتذة المرفقين العلميين في كربلاء للتضامن مع قضية الامام الحسين عليه السلام وإعلان الحداد في ذكرى استشهاده.

اذ يرى رئيس جامعة كربلاء الدكتور منير حميد السعدي ان هذا الاحتفاء الذي بات تقليد سنويا متجدد ما هو الا تشرفا وامتثالا للقضايا الإنسانية العادلة على المستوى العالمي.

فيقول، "هذه الراية رفعت يوم استشهد الامام الحسين ويم انتصر المظلوم على الظالم".

ويشير السعدي، "هذه الراية كذلك رفعت في جبهات القتال عندما انتصر ابطالنا في المعارك الاخيرة ضد التنظيم الاجرامي المسمى بكيان داعش الإرهابي".

من جانبه أبدى عميد المعهد التقني الدكتور ماجد حميد شكره للعتبة الحسينية المقدسة، واصفا تلك المبادرة بأنها دليل واضح على رعاية العتبة المتواصل لشريحة الأكاديميين في العراق، منوها، ان راية يا حسين هي انتصار تحقق وأثمر الكثير من الدروس والعبر التي رسمها الامام وخطها بدمه الطاهر الى يومنا هذا".

في حين اعتبر ممثل الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ مصطفى العاملي، ان هذه المبادرة والتقليد السنوي المتبع من قبل بعض المؤسسات العلمية والأكاديمية تثلج القلب.

مؤكدا خلال حديثه للموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة، ان ذلك دليل على تنامي الاندفاع الديني العقلاني لشريحة الشباب من كلا الجنسين، فقال، "مشاركة الشباب والطلبة في مراسيم رفع راية يا حسين السوداء راية الحزن على ابي عبد الله الحسين عليه السلام تعكس عن الحب والولاء والايمان لدى تلك الشريحة".

جدير ذكره ان مركز رعاية الشباب قد انهى كل الاجراءات الخاصة بانطلاق موكب عزاء الطلبة الموحد لكافة الجامعات والمعاهد العراقية المزمع انطلاقة يوم الخميس من الاسبوع المنصرم.

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة