×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

مدن الزائرين تعلن عن جهوزيتها لاستقبال حشود الزائرين

اعلنت إدارات مدن الزائرين التابعة للعتبة الحسينية المقدسة عن اتمام كافة المستلزمات الضرورية لاستقبالها الوافدين على مدينة كربلاء المقدسة للمشاركة في مراسيم احياء ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام في زيارة العاشر من محرم الحرام.

وقال مدير مدينة الامام الحسين عليه السلام للزائرين عبد الامير طه عبد الله، "تمت تهيئة قاعات مدن الزائرين الواقعة في جميع المحاور الخاصة بإستضافة الزائرين من كافة المحافظات العراقية", مبينا، "وفرت ادارة المدن كافة المستلزمات الضرورية لراحة الزائر وضمان امنه".

وأضاف، مدينة الامام الحسين عليه السلام الواقعة على محور كربلاء- بابل فيها ستة وعشرين قاعة بقدرة استيعابية بأكثر من (5500) زائر في وقت واحد.

وتابع، "اما مدينة الامام الحسن عليه السلام الواقعة على محور كربلاء- النجف الاشرف فيها اثنين وعشرين قاعة لمبيت الزوار وهي تستوعب ما يقارب خمسة الاف زائر".

وأضاف، "مدينة سيد الاوصياء عليه السلام الواقعة على طريق محور كربلاء- بغداد فيها اثنين وعشرين قاعة مهيأة لايواء الزائرين الوافدين شمالي كربلاء وبغداد والمناطق الشمالية"

وأشار مدير المدينة الى، ان مدن الزائرين تنصب فيها الخيم لاستقبال اعداد اكبر، ذات مساحات كبيرة، حيث اعداد الزائرين التي تستقبلها المدن تتضاعف من خلال استخدام هذة الخيم للمبيت من قبل الزوار.

مرجحا ان تستقبل مدن الزائرين اعداد تفوق العام الفائت بكثير. مؤكدا على ان "مدن الزائرين الثلاث تعمل على مدار الساعة في خدمة الزائرين، حيث توفر كافة الخدمات من مأكل ومشرب بواقع ثلاث وجبات في اليوم".

وبين عبد الله ان، "مدن الزائرين تقدم التوجيهات الدينية للزائرين بالاضافة الى الندوات والمحاضرات الدينية من خلال مبلغين متواجدين في كل المحاور".

عامر نوري

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة