×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

"نسيم كربلاء" يهب على مدينة تكاب الايرانية

كشف قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة عن عزمه اقامة الاسبوع الثقافي السنوي "نسيم كربلاء" في مدينة تكاب الايرانية بالتعاون مع المستشارية الثقافية في المدينة.

وقال رئيس القسم علي كاظم سلطان ان الاسبوع الثقافي سيقام في المدينة خلال الايام الاخيرة من شهر محرم الحرام.

وتأتي تصريحات سلطان خلال زيارته ايران لبحث اقامة الاسبوع الثقافي.

من جهته, قال خطيب وامام جمعة المدينة الشيخ زائري اننا نتشرف ان نستضيف خدام الامام الحسين عليه السلام ومن دواعي اعتزازنا ان يقام الاسبوع الثقافي في مدينتنا.

 وأكد الشيخ زائري على أهمية هذا الاسبوع الثقافي لما له من "تأثيرات  ايجابية على التمسك والاقتداء بالحسين ومنهجه لمواجهة الأفكار التخريبية والانحرافية", بحسب قوله.

بدوره, قال الشيخ إسلام راعي امام وخطيب جمعة اهل السنة "نحن متمسكون بالحسين وفكره ونهجه الإصلاحي وثورته, وعلى الرغم من مضي ما يقارب 1438 سنة مضت".

وأكد الشيخ راعي على أهمية الاشتراك في هذا الاسبوع الثقافي الديني, عادا المشاركة فيه "رسالة إلى غير المسلمين الذين ينظرون الى الإسلام كدين تعصبي ومتطرف, مفادها إن الإسلام رؤوف رحيم يضمن حق النملة الصغيرة.

وعلى صعيد متصل, قال السيد حسن عباسي محافظ المدينة وكالة إن كل إمكانات المدينة بخدمة خدام العتبات المقدسة.

وكانت العتبة الحسينية المقدسة قد اقامت في اواخر اذار / مارس الماضي الاسبوع الثقافي "نسيم كربلاء" في العاصمة الباكستانية اسلام اباد بمشاركة العتبات المقدسة العلوية والعباسية والعسكرية.

محمد وطن الياسري    

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة