×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

طالبات من جامعة كربلاء في ضيافة احدى كبريات الجامعات الدولية في ايران

استقبلت جامعة فردوسي الدولية في مدينة مشهد الإيرانية عدد من طالبات جامعة كربلاء بالتنسيق مع إدارة العتبة الحسينية المقدسة.

وقال السيد سعد الدين البناء معاون الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة ان الاستضافة جاءت بناء على التنسيق بين إدارة العتبة الحسينية وجامعة فردوسي، مبينا ان الاستضافة شملت الطالبات الفائزات بمسابقة "الطالبة المثال" التي أجرتها وحدة الإعلام النسوي في العتبة الحسينية المقدسة لاختيار الطالبات الجامعيات الملتزمات بالحجاب الشرعي والمتفوقات علميا بدراستهن الأكاديمية، مبينا ان المسابقة افرزت (10) طالبات فائزات.

وأضاف ان العتبة الحسينية اعدت برنامج متكامل للطالبات في ايران شمل زيارة مرقد الامام الرضا عليه السلام فضلا عن زيارة المراقد والمشاهد المقدسة، الى جانب الزيارات العلمية والترفيهية للطالبات.

وتابع البناء ان الجامعة اطلعت الطالبات في جولة علمية على الكليات والمختبرات والمكتبة المركزية فضلا عن اشراكهن في ورش العمل مع الطالبات الايرانيات، وعقد عدد من الندوات التي تهدف الى تطوير القدرات العلمية والأدبية.

واستدرك البناء حديثه ان البرنامج يأتي على هامش التعاون العلمي والاكاديمي بين العتبة الحسينية المقدسة وجامعة فردوسي ضمن استراتيجية العتبة المقدسة في رفد العلم والعطاء الاكاديمي وادامة التواصل مع المؤسسات العلمية والثقافية في ايران.

واوضح البناء ان جامعة فردوسي شهدت في شهر تموز الماضي مراسيم خاصة لرفع راية قبة مرقد الامام الحسين عليه السلام ضمن برنامج "أسبوع الراية الحسينية" الذي اقامته العتبة الحسينية في عدد من الحسينيات والمراكز العلمية والثقافية في عدد من المحافظات الإيرانية.

ولاء الصفار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة